لندن: ارتفاع كبير في عدد المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي في العقارات

  • 2024-05-15
  • 14:27

لندن: ارتفاع كبير في عدد المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي في العقارات

كشفت شركة بارات لندن Barrat London للتطوير العقاري عن ارتفاع كبير في عدد المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يستثمرون في العقارات في الأحياء الخارجية للندن، حيث أصبحت معدلات الرهن العقاري أكثر جاذبية، تزامناً مع استمرار ضعف قيمة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في جذب الاهتمام من المنطقة بسبب العوائد الرائعة وإمكانات النمو على المدى الطويل.

ووفقاً للأبحاث التي أجراها مكتب بارات منطقة لندن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيادة شركة هاردينغتون ريزيدنشال في الإمارات، زاد عدد المستثمرين من دول مجلس التعاون الذين يشترون عقارات بارات لندن بشكل ملحوظ في الربع الأول من العام 2024 مقارنة بالعام السابق. وأوضحت الشركة أيضاً أن عدداً من المغتربين في المملكة المتحدة من المنطقة الذين يشترون العقارات في وطنهم، وبخاصة من الإمارات والسعودية، ارتفعت بنسبة 25 في المئة خلال الفترة نفسها.

الرئيس التنفيذي في شركة هاردينجتون ريزيدنشال إيان بلوملي قال: "شهدنا زيادة في المبيعات في الربع الأول من العام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع اهتمام ملحوظ بأحياء لندن الخارجية، حيث ارتفعت أعداد المشترين من الإمارات والكويت والسعودية وقطر بسبب زيادة الوصول إلى حزم الرهن العقاري من المقرضين مثل بنك نومو، المتخصص في إقراض مستثمري الشرق الأوسط، والمتوافق مع الشريعة الإسلامية ويتميز بأسعار فائدة أكثر ملاءمة".

وأضاف بلوملي قائلاً: "إن وديعة بارات الفريدة بنسبة 10 في المئة وعرض 90 في المئة عند الانتهاء والتسليم، كانت أيضاً عاملاً حاسماً للعديد من المشترين من المنطقة والذين غالباً ما يكونون غير قادرين على تأمين نظام الدفع هذا عند الاستثمار في العقارات في المملكة المتحدة".

وكشفت شركة بارات لندن كذلك عن المرحلة التالية من مخطط تجديد مشروع هايس فيليج في غرب لندن، حيث يضم مشروع شقق ووتر واي الفريد من نوعه 71 عقاراً جديداً وبأسعار تبدأ من 327,000 جنيه إسترليني أي ما يعادل (411,000 دولار)، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الشقق في صيف 2025.

وأوضح مدير المبيعات والتسويق الدولي لدى شركة بارات لندن ستيوارت ليزلي: "نتوقع أن تكون المرحلة الجديدة من المنازل في مشروع هايس فيليج خياراً شائعاً بين المشترين لدينا، بالإضافة إلى جذب المنتقلين إلى المملكة المتحدة، حيث سيوفر المشروع أيضاً للمستثمرين فرصة مثالية لجني ثمار عوائد الإيجار القوية في لندن وإمكانية تحقيق مكاسب رأسمالية".