"فيريتاس" تطلق منصة "فيريتاس ألتا" لإدارة البيانات السحابية

  • 2022-10-24
  • 10:00

"فيريتاس" تطلق منصة "فيريتاس ألتا" لإدارة البيانات السحابية

أطلقت شركة "فيريتاس تكنولوجيز" لإدارة البيانات المتعددة السحابة، منصة "فيريتاس ألتا" لإدارة البيانات السحابية التي تساعد المؤسسات على نقل أعباء العمل ذات المهام الحرجة إلى السحابة، حيث تسخر "ألتا" مزايا السحابة لتقليل التكاليف وتعزيز المرونة لمكافحة برمجيات الفدية وضمان الحماية، التوافر والامتثال للبيانات، كما قامت شركة "فيريتاس" أيضاً بإطلاق "فيريتاس ألتا فيو"، وهي وحدة تحكم إدارية قائمة على السحابة توفر عرضاً موحداً وتحكماً في جميع أصول البيانات، عبر الحافة ومركز البيانات والسحابة، من خلال واجهة تعامل رسومية موحدة.

وأدى ظهور السحابة المتعددة إلى استحداث بنية تحتية تحويلية ومنصة لتطوير تطبيقات المؤسسات. ومع ذلك، يمتلك العملاء الأمان والحماية والامتثال وتوافر بياناتهم داخل السحابة كجزء من نموذج المسؤولية المشتركة مع مزود الخدمة السحابية، وتوفر الأدوات التي يقدمها مزودو الخدمات السحابية (CSPs) الوظائف الأساسية ولكن التطبيقات ذات المهام الحرجة تتطلب إمكانات على مستوى المؤسسات، وإدارة محسّنة للتكاليف، وإمكانية رؤية ونقل البيانات عبر السحابة.

"فيريتاس ألتا": التحكم المطلق في السحابة

وتوفر "فيرتاس ألتا" منصة موحدة لإدارة البيانات السحابية والتي تمنح أوسع مجموعة من خدمات البيانات على مستوى المؤسسات في قطاع حلول إدارة البيانات وتجمع بين محفظة فيريتاس السحابية بأكملها.

وتركز "فيريتاس ألتا"على 3 مجالات رئيسية:

1 - حماية البيانات من برمجيات الفدية بمرونة لا مثيل لها: ترتكز "فيريتاس ألتا" لحماية واسترجاع البيانات على تكنولوجيا "Cloud Scale Technology"، وهي بنية سحابية أصلية من "فيريتاس"، وتوفر للعملاء مجموعة من النماذج الاستهلاكية، بما في ذلك خدمة "as-a-Service"، وتجمع بين الأتمتة والذكاء الاصطناعي والبنية المرنة لتوفير حماية البيانات السحابية الأكثر أماناً واستقلالية وفعالية من حيث التكلفة. مع "ألتا فيو"، يمكن للعملاء حماية بياناتهم والتحكم فيها عبر أي بيئة ، داخل أو خارج المؤسسة، من خلال واجهة تعامل رسومية موحدة.

2 - مرونة التطبيق توفر ما يصل إلى 99.99 في المئة من التوافر: توفر مرونة تطبيق "فيريتاس ألتا" توفراً على مستوى المؤسسات إلى السحابة، وتمكن من قابلية نقل التطبيقات عبر السحابات، وتحسن من استهلاك التخزين بتكلفة أقل بنسبة تصل إلى 50 في المئة وأداء أكبر بنسبة 200 في المئة مقارنة بالحلول المماثلة.

 3 - الامتثال للبيانات لإلقاء الضوء على مخاطر المعلومات ومعالجتها: يمكّن التوافق مع بيانات "فيريتاس ألتا" as-a-Service المؤسسات من التقاط البيانات من جميع منصات الاتصال وأتمتة تصنيف المحتوى، مما يقلل من التعقيد التشغيلي ويسمح للعملاء بالتقاط كل شيء وأرشفته في أي مكان واكتشاف ما يهم.

"فيريتاس ألتا فيو":  التحكم في البيانات في أي مكان

توفر "فيريتاس ألتا فيو" وحدة تحكم إدارية قائمة على السحابة تسمح للعملاء بإدارة ممتلكات حماية البيانات بالكامل، في مكان العمل وفي السحابة، من خلال واجهة تعامل رسومية موحدة. وبدلاً من الإشراف على حلول متعددة لأعباء العمل المتباينة داخل المؤسسة والسحابة، يمكن للعملاء الاستفادة من وحدة تحكم واحدة لإدارة البيانات في أي موقع عبر مجالات متعددة.

وتدمج "فيريتاس ألتا فيو" محرك تحليلات "فيريتاس" لتزويد العملاء بتقارير كاملة ورؤى قابلة للتنفيذ ورؤية كاملة لوضع الأمن السيبراني الخاص بهم عبر مجموعة بياناتهم كلها، فهي تسخر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لدفع إجراءات إدارة البيانات المستقلة، مما يحرر فريق تكنولوجيا المعلومات من التركيز على الأنشطة التحويلية. مع محرك تحليلات "فيريتاس"، خفّض العملاء تكاليف إدارة تكنولوجيا المعلومات بنسبة 90 في المئة، وحققوا انخفاضاً بنسبة 28 في المئة في موارد تكنولوجيا المعلومات المستهلكة في السحابة.

هيوز: "فيريتاس ألتا" تعزز مهمتنا المتمثلة في تمكين العملاء من امتلاك بياناتهم والتحكم فيها

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة 'فيريتاس" غريغ هيوز: "يرتكز نهجنا في التعامل مع السحابة المتعددة على أكثر من 30 عاماً من الابتكار في مجال إدارة البيانات على مستوى المؤسسات لتلبية الاحتياجات الفريدة للسحابة. وتعمل "فيريتاس ألتا" على تعزيز مهمتنا المتمثلة في تمكين العملاء من امتلاك بياناتهم والتحكم فيها بغض النظر عن مكان تواجدها - داخل المؤسسة أو في السحابة - مع تقليل التعقيد التشغيلي والتكاليف المرتبطة بإدارة البيئات السحابية  المتعددة." 

برتراند: هناك حاجة ماسة للحدّ من عدد الحلول المستقلة والمثبتة

من جانبه، قال مدير الممارسات في شركة "إنتربرايز ستراتيجي غروب" كريستوف برتراند:"غالباً ما تكون المؤسسات مرتبكة بشأن اتفاقات مستوى الخدمة الخاصة بحماية بياناتها عندما تنقل بياناتها و/أو تطبيقاتها إلى السحابة، وقد تعتقد أن مسؤوليتها عن ضمان حماية هذه الأصول الرقمية يتم تخفيفها بطريقة أو بأخرى أو أنها مجرد مسؤولية المزود. الواقع مختلف كثيراً: البيانات هي في الواقع دائماً مسؤولية الشركة. في بيئة متعددة السحابة، والتي أصبحت القاعدة، يمكن أن يتفاقم موضوع انقطاع حماية البيانات هذا بسهولة، خصوصاً عندما تستخدم المؤسسات العديد من آليات حماية البيانات وإدارة البيانات المختلفة المنسقة بشكل سيئ. هناك حاجة ماسة للحدّ من عدد الحلول المستقلة والمثبتة، وهو التحدي الذي تواجهه شركة فيريتاس من خلال منصة الإدارة الموحدة ألتا الخاصة بها".