Binance تواجه فضيحة جديدة.. هل تعلن إفلاسها؟

  • 2023-03-01
  • 10:51

Binance تواجه فضيحة جديدة.. هل تعلن إفلاسها؟

 

في آخر عملياتها المثيرة للريبة والشكوك، حوّلت منصة Binance  للعملات الرقمية نحو 1.8 مليار دولار من الضمانات المستقرة للعملات الرقمية المشفرة إلى صناديق تحوط بما فيها Alameda وهي الذراع التجارية لـ "اف تي أكس" ما ترك مستثمريها الآخرين مكشوفين.

 

قد يهمك:

وبحسب ما نقله موقع فوربس، فإن Binance  خصصت أصول العملاء لأغراض خاصة في سلسلة من التحركات الشبيهة مع تلك التي أدت إلى انهيار "أف تي أكس"، واتضح ذلك من خلال مراجعة سلسلة من البيانات على مدار الفترة ما بين 17 آب/أغسطس الماضي وبداية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وبالاستناد إلى تقرير فوربس، فإن ما فعلته Binance يعني أن هناك أكثر من مليار دولار من العملة المشفرة المعروفة بـB-peg USDC تركت دون ضمانات على الرغم من مزاعم المنصة بأنها مدعومة بنسبة 100 في المئة.

في المقابل، نفت Binance صحة تلك التقارير، مشيرة إلى أنها لم تستثمر أو تنقل أصول العملاء من دون إذن وفقاً لشروط منتجات محددة. وأضافت: "نحتفظ بكل أصول العملاء في حسابات منفصلة ويتم تحديدها بشكل منفصل عن أي حسابات تُستخدم للاحتفاظ بأصول خاصة بالشركة".

 

يمكنك المتابعة:

وتعيد هذه الحادثة الأذهان إلى ما جرى مع "أف تي أكس" منذ أشهر حيث انهارت الشركة وتقدمت بطلب حماية من الإفلاس، في ظل جفاف السيولة ومطالبات العملاء بسحب أموالهم.

وواجه مؤسس الشركة ورئيسها السابق سام فرايد اتهامات بارتكاب جرائم مالية مخالفة لقوانين الولايات المتحدة وجزر الباهاما.

وتضمنت لائحة الاتهامات الاحتيال والتآمر على الاحتيال في الأوراق ‏المالية وكذلك غسل الأموال.‏