"بلاس فنتشر كابيتال" صندوق جديد للاستثمار في شركات تقنية ناشئة

  • 2020-10-12
  • 13:52

"بلاس فنتشر كابيتال" صندوق جديد للاستثمار في شركات تقنية ناشئة

أطلق الشريكان الإداريان السابقان لصندوق 500 Startups، شريف البدوي وحسن حيدر اليوم بلاس فنتشر كابيتال وصندوقها الأول الذي تبلغ قيمته 60 مليون دولار.

يركز الصندوق على الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيستهدف 120 استثماراً على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

يعتبر كل من البدوي وحيدر من قدامى الناشطين في منظومة الشركات الناشئة، ولديهم أكثر من 35 عاماً من الخبرة في الاستثمار في الشركات الناشئة حيث أكملوا أكثر من مئتي استثمار في المنطقة معاً. يمتلك الشريكان ثروة من المعرفة والخبرة لمساعدة شركات ناشئة على تحقيق المعالم التشغيلية وبناء الشركات العالمية.

 

 

إقرأ:

أبو السعود: استثمارات الصناديق الجريئة ستكون أكثر انتقائية ما بعد الجائحة

 

120 استثماراً في السنوات الثلاث المقبلة

 

وتعليقاً على الاستثمار، قال حيدر: "تهدف الشركة إلى الاستثمار في محفظة متنوعة على نطاق واسع من الشركات الناشئة في مراحلها التأسيسية، ونستهدف 120 استثماراً على مدى السنوات الثلاث المقبلة"، وأضاف سنستفيد من خبرتنا في منظومة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتأثير إيجاباً على اقتصاد المنطقة وازدهاره".

وصرّح حيدر أن البحرين، حيث يتمركز قطاع كبير من الفريق، توفر العمالة الماهرة المنخفضة التكلفة، مضيفاً أن ثمة انفصالاً بين بيئة الاقتصاد الكلي وما يحدث على صعيد منظومة الحلول التكنولوجية في المنطقة، لذا ثمة فرصة هائلة من خلال التحول الرقمي نحو التكنولوجيا سواء للمستهلك أو الشركات".

بدوره، أشار رجل الأعمال والمستثمر المتمرس شريف البدوي، والذي يملك أكثر من 25 عاماً من الخبرة في شركات تكنولوجية إلى أن بلاس فنتشر كابيتال ستسعى مع فريق عملها إلى توفير الدعم المطلوب للمؤسسين والشركات التي سيتم الاستثمار فيها، باعتماد المعايير الدولية وأفضل الممارسات، وأضاف: "نتطلع إلى الشراكة مع رواد الأعمال غير العاديين والمبتكرين للمساعدة في بناء أعمال ناجحة والمساهمة في اقتصاد إقليمي نابض بالحياة".

 

إقرأ المزيد:

الراشد: السيولة في صناديق رأس المال الجريء السعودية متوافرة