"الوعلان للتجارة" وكيلاً لعلامة "زيكر" الكهربائية في السعودية

  • 2024-02-19
  • 15:57

"الوعلان للتجارة" وكيلاً لعلامة "زيكر" الكهربائية في السعودية

أعلنت شركة "الوعلان للتجارة"، رسمياً عن شراكتها الاستراتيجية مع علامة السيارات الكهربائية الفخمة "زيكر"، التي تنضوي تحت لواء علامة "جيلي" الصينية بخبرة أكثر من 37 عاماً في تصنيع السيارات، كممثل معتمد للعلامة في أسواق المملكة العربية السعودية، كما أعلنت عن طرح باكورة طرازات "زيكر" في السوق السعودية: ZEEKR 001 و ZEEKR X.

وتوقع رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان فهد بن سعد الوعلان آفاقاً واعدة من هذه الشراكة الاستراتيجية مشيراً إلى أنها تأتي في الوقت المناسب، لمواكبة التحول الحاصل في صناعة السيارات والانتقال من محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الكهربائية، وفي ظل سياسة المملكة ومبادراتها المتعددة لتحقيق الاستدامة والحياد الكربوني. وأضاف: "تمثل زيكر برأينا مستقبل النقل المستدام وتعكس الالتزام بتقديم حلاً بيئياً لاحتياجات النقل اليومية، وتجمع بين التصاميم الأنيقة المبتكرة وفخامة ورقي وراحة المقصورة، إضافة إلى القدرات العالية وتقنيات الاتصالات والشحن، ووسائل الأمان المتقدمة، وهي ستشكل علامة فارقة في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة في المملكة، والخيار الأول لعشاق الفخامة وحماية البيئة".

بدوره، قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة "زيكر" كانون وانغ: "تعدّ المملكة العربية السعودية أحد مجالات التركيز الرئيسية بالنسبة لنا في "زيكر"، وباعتبارها سوقاً متطورة تشتهر بالمستهلكين المميزين، وقطاع السيارات المزدهر، والمنظومة البيئية السريعة التطور للمبتكرين في مجال التقنية، فإن المملكة تحمل مرآة لأفضل ما في صناعتنا، وتعكس القيم التي تدفعنا كعلامة تجارية".

وتجمع ZEEKR 001 بين مزايا الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي، وتمّ بناؤها على قاعدة جيلي SEA (Sustainable Experience Architecture)، أي المنصة الهندسية المستدامة. ويوفر الهيكل الصلب والمرن عالي القوة واستراتيجية الحماية الرائدة ضد الاصطدام حماية شاملة للسلامة، إضافة إلى تجهيزات أنظمة القيادة والسلامة الذكية. وتم تزويدها بنظام تعليق هوائي قابل للتعديل، وببطارية بطاقة 100 كيلوواط، وبمدى تشغيلي يبلغ 620 كم ويمكن استخدام شاحن سريع بقدرة 200 كيلوواط لشحنها لمدى 120 كم خلال 5 دقائق فقط، كما يمكن شحن البطارية من 10 إلى 80 في المئة خلال 30 دقيقة. وجهزت السيارة بمحركين كهربائيين بقوة 544 حصاناً وعزم 686 نيوتن /متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 3.8 ثوان فقط. 

وتنتمي ZEEKR X لفئة سيارات SUV الرياضية الفخمة المدمجة، وتتميز بتصميمها الرياضي الأنيق وبفخامة تجهيزاتها ورفاهيتها وسعة مقصورتها، وقد تمّ بناؤها على قاعدة جيلي SEA، أي المنصة الهندسية المستدامة.

جهزت السيارة بنظام قيادة ذكي ومتطور، يضم عدداً من الكاميرات والرادارات، للتحكم النشط في القيادة، والمساعدة على ركن السيارة وتعزيز سلامة القيادة، وغيرها من الوظائف، إضافة إلى تجهيزها بنظام استشعار قمرة القيادة الذكي، ونظام تنقية الهواء، وأنظمة سلامة متطورة.

وتوفر السيارة مدى قيادة يبلغ 440 كم، وتأتي مزودة بمحركين كهربائيين، بقوة 428 حصاناً، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ ساعة خلال 3.7 ثوان، وهي تعدّ أسرع سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة في العالم.

الجدير ذكره، أن "الوعلان للتجارة" تملك إضافة إلى وكالة "زيكر" وكالات توزيع سيارات "رينو"، "هيونداي"، "جينيسيس"، و"جيلي" في المملكة.