بنتلي والحبتور للسيارات: 40 عاماً من الشراكة الراسخة في الإمارات العربية المتحدة

  • 2024-02-19
  • 12:59

بنتلي والحبتور للسيارات: 40 عاماً من الشراكة الراسخة في الإمارات العربية المتحدة

 

يعود تاريخ الشراكة بين شركة "بنتلي موتور" و"الحبتور للسيارات" إلى أكثر من أربعين عاماً مضت، ففي العام 1983 تم تسليم أول سيارة "بنتلي" إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إيذاناً ببدء دخول العلامة الإنكليزية الفارهة المرادفة للفخامة والهيبة إلى الدولة. ومنذ تاريخه رسخت "بنتلي" تواجدها في الأسواق الإماراتية، وأصبحت تشكل الخيار الأول لعشاق الرفاهية، خصوصاً من خلال إصدارات خاصة موجهة لأسواق المنطقة والسوق الإماراتية تحديداً التي تشكل السوق الأهم للعلامة في المنطقة.   

ومن أبرز هذه الطرازات، "بنتلي مولسان شاهين" الذي صُمّم تكريماً لتراث وثقافات منطقة الشرق الأوسط، وطور حصرياً لسوق الإمارات العربية المتحدة، وتم استلهام التصميم من نسر شاهين، رمز القوة والفخر. واستخدمت "بنتلي" على هذا الإصدار الخاص اللون الرمادي إضافة إلى لون العقيق اليماني للطلاء الخارجي، والجلد المدبوغ Magnolia  و Beluga والقشرة الخشبية من شجر الجوز بالبقع الداكنة للمقصورة الداخلية، لتعطي انطباعاً بالصفاء والاتزان.

الطراز الآخر هو "بنتلي مولسان ماجستيك" الذي تم تصنيعه يدوياً بشكل متقن، وبرز في العام 2014 كجوهرة متفردة. تم إصدار 15 نسخة فقط من هذا الطراز المميز المصمم بعناية من قبل قسم "مولينر" في "بنتلي" حصرياً لعشاق السيارات الفارهة، والمميزين في الشرق الأوسط، ووجدت خمسة منها موطنها في الإمارات العربية المتحدة. يتميز هذا الإصدار المحدود باستخدام جلد Magnolia، مع السجاد المدبوغ، وستائر الخصوصية إضافة إلى مبرد الزجاجات، مع الزجاج المصنفر والكؤوس الكريستالية، ما يخلق أجواء راحة ورفاهية لا مثيل لها للركاب.

واحتضنت صالة عرض "بنتلي" على شارع الشيخ زايد مجموعة من ثلاثة كنوز مخصصة من شركة "مولينر"، وكانت بمثابة رسالة حب إلى المدن الديناميكية التي تحتضن إرث "بنتلي"، وتم تصميم كل طراز حصرياً لعملاء الإمارات العربية المتحدة.

تم إطلاق طراز Bentley Continental GTC V8 S في العام 2017 للاحتفال بافتتاح صالة العرض، ويتميز هذا الطراز بمحركه القوي، الذي يوفر أداءً يتناسب مع الروح الديناميكية لدولة الإمارات العربية المتحدة. اندمجت الألوان النابضة بالحياة Orange Flame و Ghost White مثل سيمفونية من الطموحات.

تم الكشف عن "بنتايغا مولينر لؤلؤة الخليج" في العام 2019 تكريماً للتراث الخالد للخليج العربي. في جوهرها، جسدت النعمة والندرة، مع انتاج خمس روائع فقط تزين المسرح العالمي. وقد استلهمت السيارة الفارهة من تراث الغوص الغني باللؤلؤ في الخليج العربي، وعكست التصميمات الخارجية بمهارة ظل اللؤلؤ الطبيعي، ما سلط الضوء على أناقتها وبراعتها، من خلال ثلاث لمسات نهائية فريدة من نوعها بألوان Mulliner Ghost White Pearlescent أو Porcelain أو بلونين Ghost White Pearlescent over Porcelain، كل منها يعزز حضور طراز "بنتايغا"  المهيب. وتتزيّن المقصورة الفاخرة عبر كسوة رئيسية من الكتّان تكمّلها كسوة ثانوية من جلد Brunel الفاخر، ما يولّد نمطاً لونياً مستوحاً من الجمال الطبيعي للآلئ، مع وجود ساعة من نوع "بريتلينغ" (Breitling) الراقية مطعَّمة أيضاً بعِرق اللؤلؤ وتزيّن وسط لوحة القيادة.

وتعدّ "بنتلي مولسان غراند ليموزين" 2021 الأفضل في وسائل النقل الفاخرة. إنها أطول بمتر من "مولسان" القياسية، ما يجعلها أطول سيارة ليموزين تم تصنيعها في العالم. تم تصميم المقصورة الداخلية يدوياً وفقاً لأعلى المعايير، مع تفاصيل فاخرة لتوفير أقصى قدر من الراحة والرفاهية. زودت السيارة بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6.75 لترات، ينتج 505 أحصنة. تتوفر سيارة "بنتلي مولسان جراند ليموزين" بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك Ghost White Pearlescent، Porcelain والثنائية اللون over Porcelain  Ghost White Pearlescen.

في العام 2022، كرمت "بنتلي مولينر" من خلال "Skyline Collection" الإرث المعماري العريق في دبي وأبو ظبي. وتم تصميم السيارة حصرياً في سلسلة محدودة الإصدار من ست سيارات فقط تحتفي بروح الابتكار التي تسود دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تطوير الطرازات الستة الحصرية من قبل برنامج "مولينر" من "بنتلي"، وتتميز بالعديد من عناصر الديكور الدقيقة، ومجموعة من المحركات القوية، ما يوفر أداءً لا مثيل له.

واحتفالاً بمرور 40 عاماً على هذه الشراكة بين "بنتلي" و"الحبتور للسيارات"، تفخر "بنتلي الإمارات" بالكشف عن سبعة طرازات حصرية مصممة بدقة لعملائها، تمثل بعناية كل من الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتنتمي جميع هذه المركبات الاستثنائية إلى مجموعة "آزور" Azure الشهيرة، والتي تتميز بتجهيزها بمحرك V8 القوي لضمان تجربة قيادة لا مثيل لها. ودلالة إضافية على هذه المناسبة، قامت "بنتلي الإمارات" برعاية عروض فنية فريدة تجسد بشكل جميل جوهر هذا الإنجاز حيث تم تزيين كل سيارة بنقش مميز للذكرى السنوية الـ 40 يزين دواساتها.

تفخر "بنتلي" بالإرث الذي صممته بدقة والعلاقات القوية التي طورتها خلال هذه العقود الأربعة من الرفاهية الدائمة. وتتطلع بشغف إلى المستقبل، مدعومة بالتفاني الراسخ في إرساء معايير جديدة باستمرار في مجال التميز في مجال السيارات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.