الأردن: منحة بقيمة 8.8 ملايين دولار من البنك الدولي

  • 2020-08-25
  • 11:06

الأردن: منحة بقيمة 8.8 ملايين دولار من البنك الدولي

وقّعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية اتفاقية منحة بقيمة 8.8 ملايين دولار مع البنك الدولي، لدعم البلديات المتأثرة بتدفق اللاجئين السوريين من أجل تعزيز الخدمات وتوفير فرص العمل للأردنيين والسوريين.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن هذه المنحة تهدف ايضاً إلى معالجة التأثير السلبي لجائحة كورونا على الخدمات البلدية في البلاد.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي إن الحكومة ستواصل جهودها لتنفيذ إطار عمل اللامركزية على المستوى الوطني من خلال تعزيز قدرات البلديات في ما يتعلق بدعم التنمية الاقتصادية المحلية، وتوفير الخدمات للبلديات التي تواجه تحديات وأعباء نتيجة الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين، وتوفير فرص عمل للأردنيين واللاجئين.

 

إقرأ:

الأردن: تأجيل زيادة رواتب القطاع العام حتى نهاية 2020

 

من جهته، قال المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه إن للبلديات دوراً مهماً في تقديم الخدمات للمجتمعات المضيفة واللاجئين، وتعزيز القدرة على الصمود محلياً.

بدوره، أعلن وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفيرلي عن مساعدات إضافية من المملكة المتحدة لتعزيز فرص العمل ودعم الانتعاش الاقتصادي وتعزيز الخدمات الرئيسية في البلدات والمدن الأردنية.

وأضاف أن بلاده تقف إلى جانب الأردن في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وأن المساعدة في إيقاف انتشار المرض في الشرق الأوسط تفيد العالم من خلال منع ظهور موجات عدوى جديدة قد تنتشر عالمياً، وتعمل على تقليل الأثر الاقتصادي للفيروس.