"مبادلة للاستثمار" و"كولبيرغ" تستحوذان على حصة أغلبية في "بي سي آي"

  • 2020-08-25
  • 10:47

"مبادلة للاستثمار" و"كولبيرغ" تستحوذان على حصة أغلبية في "بي سي آي"

وقّعت شركة "بي سي آي فارما سيرفيسيز" التابعة لمجموعة "بارتنرز"، اتفاقية تستحوذ بموجبها شركتي "مبادلة للإستثمار" و"كولبيرغ آند كمباني" على حصة أغلبية في الشركة.

ووافقت مجموعة "بارتنرز"، المتخصصة في إدارة الاستثمارات في الأسواق الخاصة على مستوى العالم، على بيع حصص الأغلبية التي تملكها في شركة "بي سي آي فارما سيرفيسيز" بالنيابة عن عملائها وإلى جانب شريكيها في الائتلاف وهما "توماس اتش لي" و"فرايزر هيلثكير بارتنرز".

وستحتفظ المجموعة بحصة أقلية في الشركة، بعد بيع هذه الحصص إلى كل من "مبادلة" و"كولبيرغ" ولم يتم الكشف عن شروط هذه الصفقة.

وقالت رئيسة قسم الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الطبية في "مبادلة" كاميلا ماكابيلي لانكويل إن الخدمات الدوائية من أهم مجالات الاستثمار بالنسبة الى الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن الإدارة التنفيذية في "بي سي آي" تتمتع بقدرات متميزة كما تملك الشركة سجلاً حافلاً من النجاحات والالتزام بالقيم المؤسسية ورؤية واضحة في شأن تطوير أعمالها على المدى الطويل.

 وأعربت عن ثقتها الكبيرة في قدرة الشركة على تحقيق النمو ونلتزم بالعمل مع "كولبيرغ" ومجموعة "بارتنرز" لضمان نجاح أعمال الشركة على المدى البعيد.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بي سي آي" سالم حفار إن فرق الشركة بقيت تعمل في السنوات الأخيرة على إحداث نقلة في أعمال الشركة من خلال تنفيذ استراتيجية نمو ناجحة تستهدف تزويد العملاء بحلول مبتكرة ومتكاملة على مستوى سلسلة الإمداد بما يوفر لهؤلاء العملاء خدمة متميزة بفضل استثمارنا في القدرات العالمية والتميز التشغيلي.

أما الشريك التشغيلي في "كولبيرغ" والذي سيشغل منصب رئيس مجلس إدارة "بي سي آي" مات جيننقز فقال إن الشراكة بين "كولبيرغ" و"مبادلة" ومجموعة "بارتنرز" توفر توليفة مثالية لدعم هذا الفريق في مسيرته نحو المزيد من النمو وتعزيز القيمة.

وأضاف أن القدرات القيادية التي يتحلى بها سالم ورؤيته الواضحة للمستقبل وتركيزه على تعزيز تجربة العملاء منحنا الثقة في شخصه وفي فريق إدارته وفي إمكانات النجاح لأعمال "بي سي آي" على المدى الطويل.