"سيسكو" تسعى لتأسيس مركز بيانات سحابي جديد في الإمارات

  • 2024-02-08
  • 10:01

"سيسكو" تسعى لتأسيس مركز بيانات سحابي جديد في الإمارات

أعلنت شركة "سيسكو" العالمية عن خطتها لتأسيس مركز بيانات سحابي محلي جديد في الإمارات بحلول منتصف عام 2024، وذلك لخدمة عمليات المصادقة متعددة العوامل الخاصة بنظام "ديو"، وتوفير حل وصول آمن. وسيساعد مركز البيانات الجديد الشركات من جميع الأحجام في تعزيز الأمن السيبراني لديها وتحسين أداء الاتصال فيها.

 

الأمن السيبراني ورحلة التحول الرقمي

 

وفي هذا السياق، قال رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد حمد الكويتي إن دولة الإمارات تمتلك مكانة رائدة في تبني التقنيات الحديثة التي تشكل مستقبل البلاد، مشيراً إلى أن الأمن السيبراني يعدّ عنصراً حاسماً في رحلة التحول الرقمي الناجحة، ولا بدّ من دمجه في مختلف القطاعات لتمكين إنشاء بنية تحتية سيبرانية آمنة ومرنة في الدولة تُمكّن المواطنين من تحقيق تطلعاتهم وتُمكّن الشركات من الازدهار.

وأضاف الكويتي أن الإعلان عن مركز الأمن السحابي من "سيسكو" في الإمارات خطوة مهمة لدعم الشركات في الاستجابة للمخاطر الالكترونية المتغيرة باستمرار في هذا العصر الرقمي والمساهمة في تطوير منظومة شاملة وقوية تُعزز الأمن الالكتروني وتحمي البنية التحتية الحيوية وتمنع التهديدات الأمنية.

 

حماية المؤسسات من التهديدات أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى

 

من جانبه، قال نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لخدمات الأمن السيبراني في "سيسكو" راج شوبرا إن بناء بنية تحتية آمنة تحمي المؤسسات من التهديدات المتزايدة أصبح أمراً أكثر أهمية من أي وقت مضى، لا سيما مع استمرار الشركات في جميع أنحاء العالم في تعزيز جهودها الأمنية.

 

دعم العملاء ببناء بنية تحتية قائمة على السحابة

 

من جهتها، قالت نائب الرئيس لشركة "سيسكو" بالشرق الأوسط وأفريقيا ريم أسعد إن الشركة تدرك جيداً مدى تعقيد مشهد التهديدات اليوم، وتحرص على دعم عملائها في دولة الإمارات لمواجهة هذه التحديات، مشيرة إلى أن إطلاق مركز البيانات السحابية من "Cisco Duo" في الإمارات يمثل استثماراً بالغ الأهمية تهدف الشركة من خلاله إلى دعم عملائها لبناء بنية تحتية قائمة على السحابة وآمنة ومرنة لتكنولوجيا المعلومات تتمحور حول الاستجابة للمخاطر السيبرانية دائمة التغير في العصر الرقمي.