"البنك العربي الوطني" و"آيديميا للمعاملات الآمنة" يطلقان أول بطاقة دفع مطبوعة بتقنية "بريل" في السعودية

  • 2024-02-08
  • 09:00

"البنك العربي الوطني" و"آيديميا للمعاملات الآمنة" يطلقان أول بطاقة دفع مطبوعة بتقنية "بريل" في السعودية

أطلق البنك العربي الوطني وشركة "آيديميا للمعاملات الآمنة" أول بطاقة دفع في السعودية  مطبوعة جميع المعلومات الأساسية فيها بطريقة "بريل" التي تساعد المكفوفين على قراءتها. ويشمل ذلك رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء ورمز التحقّق (CVV).

ويمثّل هذا الإنجاز التطوير الأول من نوعه في المملكة ويجسّد التطلّعات المُشتركة بين شركة "آيديميا للمعاملات الآمنة" و"البنك العربي الوطني" لبناء شراكة قويّة أساسها التقدّم والابتكار.

 

شراكة مُبتكرة لتسهيل الحياة اليوميّة للعملاء المكفوفين

 

وأكد الطرفان التزامهما بتحسين الوصول لحاملي البطاقات ضعاف البصر أو المكفوفين من خلال هذا الحلّ المُبتكر في سوق الدفع، إذ إنه يُعالج العوائق التي قد يواجهونها في عمليّات الدفع، لا سيما في المعاملات عبر الانترنت والتي غالباً ما تتطلّب تدخّلات طرف ثالث، مما قد يشكل مصدر قلق لحامل البطاقة. وتساعد إضافة طباعة "بريل" إلى البطاقات على إزالة بعض العوائق وتمنح المُستهلكين الاستقلالية كما تضمن أمان جميع إجراءات الدفع الخاصّة بهم.

 

التزام طويل الأمد بتقديم طرق دفع يسهل الوصول إليها

 

وعلى مر السنين، ميّزت شركة "آيديميا للمعاملات الآمنة" نفسها باعتبارها جهة فاعلة وملتزمة للغاية، لا سيما في تقديم حلول تتكيّف مع الجميع. ويتماشى هذا الابتكار مع النهج الشامل المتمثّل بصُنع بطاقات اللمس، والتي تُمكّن الأفراد ضعاف البصر والمكفوفين من التعرّف على بطاقاتهم للدفع في محافظهم، بالإضافة إلى تطوير بطاقات الدفع البيوميتريّة.

ويُعدُّ إطلاق هذه البطاقة المُعزّزة بطباعة "بريل" في السعودية خطوةً إضافيّة في إطار استراتيجيّة الدفع الشاملة، وإنجازاً حقيقيّاً لشركة "آيديميا للمعاملات الآمنة" و"البنك العربي الوطني".

 

التزام بتقديم ابتكارات طموحة للشعب السعودي

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس أول لخدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "آيديميا للمعاملات الآمنة" هيني دوبليسيس إن الشراكة مع "البنك العربي الوطني"  في شأن  حل دفع شامل يشكل مصدر فخر حقيقي للشركة، ويؤكّد طموحها لمواصلة تطوّرها في البلاد عقب افتتاحها مركزاً لتخصيص البطاقات في الرياض.

وأشار دوبليسيس إلى أن الشركة ستكون أول شركة في المملكة تُقدّم هذه الميزة المُبتكرة والشاملة، وستبقى مُلتزمة بتقديم ابتكارات طموحة للشعب السعودي في السنوات المُقبلة.

 

جعل الخدمات متاحة للجميع

 

من جانبه، قال رئيس التجزئة المصرفيّة في "البنك العربي الوطني" خالد الراشد إن إطلاق "البنك العربي الوطني"  لبطاقة مطبوعة بتقنيّة "بريل" يمثل خطوة للأمام في التزامه بجعل خدماته متاحة لجميع شرائح المجتمع، مشيراً إلى أنه يتضمّن أيضاً تعزيز الرفاهيّة الاجتماعيّة وتحسين تجربة العملاء بشكل عام عن طريق الاستفادة من جميع الموارد والقدرات لتحفيز التغيير الهادف.

وأضاف الراشد أن البنك يصيغ برامجه ومبادراته المجتمعيّة حول مجموعة من القيم الأساسيّة: الاستدامة والتمكين والابتكار والشراكة والتأثير الهادف.