شراكة بين "أسترا تك" و"الاتحاد للمدفوعات" لإطلاق منصة "آني" لخدمات الدفع الفوري عبر "بوتيم"

  • 2024-02-07
  • 20:34

شراكة بين "أسترا تك" و"الاتحاد للمدفوعات" لإطلاق منصة "آني" لخدمات الدفع الفوري عبر "بوتيم"

أعلنت "أسترا تك" عن شراكة جديدة مع شركة "الاتحاد للمدفوعات" لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بهدف إطلاق منصة "آني" الرائدة لخدمات الدفع الفوري، والتي تتولى تشغيلها شركة "الاتحاد للمدفوعات".

وبموجب هذا التعاون، يصبح تطبيق "بوتيم" المدعوم من "PayBy" أول منصة للتكنولوجيا المالية توفر منصة "آني"، التي تتيح تنفيذ المعاملات المالية بشكل فوري وآمن على مدار الساعة، وتسمح بتحويل الأموال بسهولة من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو رمز الاستجابة السريعة "QR" الخاص بالمستلم، وذلك من دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات الأرقام الدولية للحسابات المصرفية.

وتشتمل منصة "آني" على مجموعة من الخصائص والمزايا المبتكرة التي تتيح التحويل الفوري والآمن للأموال اعتماداً على رقم الهاتف فقط، لترسي معايير جديدة لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات من خلال توفير توافقية شاملة بين مختلف خدمات الدفع، مما يتيح تنفيذ المعاملات المالية بشكل فوري على مدار الساعة.

وتوفر منصة "آني" للدفع الفوري مجموعة من الخدمات المالية المبتكرة، مثل الدفع باستخدام أحد المُعرّفات المختلفة والدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة "QR" وطلب الدفع والمدفوعات بالتقسيط، كما تتيح تحويل الأموال بين الحسابات المصرفية داخل دولة الإمارات بشكل فوري وآمن، مما يسهل عمليات الدفع الرقمية للمستهلكين والشركات على حد سواء.

وفي المرحلة الأولى من إطلاقها، ستدعم المنصة خدمات التحويل المباشر من حسابات المشتركين لدى المصارف والمحافظ الرقمية إلى أي حساب لدى أحد المصارف المشاركة في المنصة باستخدام معرف واحد فقط، مثل رقم الهاتف المتحرك. ويتم التخطيط لإضافة خدمات جديدة في الإصدارات المستقبلية للمنصة، بما فيها خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريعة QR، والدفع من خلال الخصم المباشر، والشيكات الرقمية.

 

تعزيز الابتكار والشمول المالي

 

وفي هذا السياق، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أسترا تك" ومنصة "بوتيم" عبدالله أبو الشيخ إن الشراكة الجديدة تعكس التزام الشركة بتعزيز الابتكار والشمول المالي، ودعمها لمبادرات دولة الإمارات الرامية إلى بناء اقتصاد غير نقدي.

وأضاف أبو الشيخ أن هذه الخطوة تنسجم مع الرؤية لتطبيق "بوتيم" فائق القدرات، ولا سيما بعد الزيادة في حجم التحويلات المالية عبر خدمة "PayBy" التي يدعمها تطبيق "بوتيم"، والتي تجاوز عددها ملياري معاملة أخيراً.

 

إعادة تعريف مفهوم الدفع الرقمي

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للمدفوعات" جان بيلباور إن الشركة تعمل على إعادة تعريف مفهوم الدفع الرقمي، ودعم رؤية دولة الإمارات ومبادراتها الرامية إلى بناء اقتصاد غير نقدي، مشيراً إلى أن توفير خدمة "آني" ضمن تطبيق "بوتيم" يسهم في الارتقاء بتجربة المستخدمين وترسيخ المكانة الرائدة لكل من "أسترا تك" و"الاتحاد للمدفوعات" في طليعة الابتكارات التكنولوجية، مؤكداً التطلع إلى مواصلة التعاون مع "PayBy" وغيرها من الشركاء البارزين لإضافة خدمات جديدة على منصة "آني" وتمكين العملاء من تحقيق الاستفادة القصوى منها.