مدير عام قسم السيارات الفارهة في "الحبتور للسيارات" جوزيف طيار: "علاقتنا عريقة مع بنتلي ودبي السوق الأولى في المنطقة، تليها أبوظبي"

  • 2023-12-24
  • 12:00

مدير عام قسم السيارات الفارهة في "الحبتور للسيارات" جوزيف طيار: "علاقتنا عريقة مع بنتلي ودبي السوق الأولى في المنطقة، تليها أبوظبي"

  • خطار زيدان

تمتد علاقة الشراكة بين "الحبتور للسيارات" وأيقونة السيارات الفارهة "بنتلي" منذ عشرات السنين، إلى جانب تمثيلها لمجموعة من العلامات الفاخرة الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أنتجت هذه الشراكة نجاحاً باهراً، وجعلت من دبي وأبو ظبي في المركزين الأول والثاني في بورصة مبيعات علامة "بنتلي" في أسواق دول المنطقة الأخرى كافة.

"أولاً- الاقتصاد والأعمال" التقت مدير عام قسم السيارات الفارهة في شركة "الحبتور للسيارات" جوزيف طيار وحاورته حول عمق هذه الشراكة المميزة وخصوصيتها، ومستقبلها في ظل التحولات العالمية الحاصلة في صناعة السيارات والتحديات المترتبة، إضافة إلى مدى جهوزية قسم السيارات الفارهة في "الحبتور للسيارات" لمواكبة هذه التحولات، ولمسيرة التحول الرقمي وجهود الاستدامة. وهنا نص الحوار:

 

يعود تاريخ الشراكة بين "الحبتور" و"بنتلي" إلى أكثر من 40 عاماً. ما هي أهم المراحل التي مرت بها هذه العلاقة والتي ساهمت في ترسيخ علامة "بنتلي" كأحد أبرز العلامات التجارية في سوق السيارات الفارهة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

بدأت العلاقة التاريخية العريقة بين "الحبتور" و"بنتلي" في العام 1983 مع إطلاق طرازي "مولسان" Mulsanne و"كونتيننتال تي" Continental T في أسواق الإمارات العربية المتحدة. ولعبت شركة "الحبتور للسيارات"، على مر السنوات الماضية، دوراً أساسياً في تقديم ودعم مختلف طرازات "بنتلي" المعتمدة على أحدث التصاميم والتقنيات المتطورة، ما ساعد على ترسيخ العلامة التجارية كعلامة رائدة في سوق السيارات الفارهة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنشأت شركة "الحبتور للسيارات" صالتي عرض مميزتين تعكسان بشكل كامل صورة علامة "بنتلي" الفارهة، ويقع المبنى التاريخي للعلامة على طريق الشيخ زايد في دبي، في حين تقدم صالة العرض المتخصصة الثانية خدمات البيع والصيانة وبيع قطع الغيار لعملائها في أبو ظبي، كما نعمل باستمرار على تحسين وتطوير مرافق خدمات ما بعد البيع لدينا لضمان الوفاء بوعد العلامة التجارية لعملائها المميزين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

 

ما هي الخصائص الفريدة التي تجعل من "بنتلي" أيقونة في عالم السيارات الفارهة؟

تُعد "بنتلي" أيقونة للفخامة والأناقة والحرفية والأداء، وتشتهر العلامة التجارية بتصاميمها الرائعة، وهندستها الدقيقة، ومحركاتها القوية، وتقنياتها المتطورة، إضافة إلى الفخامة المذهلة للمقصورة وتجهيزاتها التي توفر للسائق والركاب الرفاهية، الراحة والأمان. كما تركز العلامة التجارية بشدة على تجربة العملاء، وبالتالي فإن خدمات ما بعد البيع، وكذلك أنشطة التسويق لها نفس القدر من الأهمية، وذلك لضمان تجربة قيادة وتملُّك مميزة في كافة المعايير.

 

ما هو حجم مبيعات "بنتلي" وحصتها السوقية مقارنة بالسيارات الفارهة الأخرى؟

بفضل مجموعة متنوعة من طرازات السيارات التي تلبي فئة واسعة من تفضيلات القيادة، تستمر حصة "بنتلي" في السوق وحجم مبيعاتها في الحفاظ على قوتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر العلامة التجارية في تصدُّر خيارات العملاء الذين يبحثون عن الفخامة والرفاهية بكافة أبعادها. وتبقى دبي السوق الأولى في المنطقة من حيث المبيعات. وفي السنوات الأخيرة، احتلت سوق أبوظبي المرتبة الثانية في تجارة التجزئة.

 

ما هي الخدمات والميزات التي يحصل عليها عملاء "بنتلي" في سوق الإمارات العربية المتحدة؟

يستفيد عملاء "بنتلي" في دولة الإمارات العربية المتحدة من مجموعة واسعة من الخدمات والميزات الفاخرة التي تليق بهم، بما في ذلك برنامج التخصيص، والخدمات الحصرية، مثل خدمات الكونسيرج، وميزات السلامة والقيادة المبتكرة. وفي الآونة الأخيرة، قمنا بتقديم خدمات المساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة لتكملة باقة خدمات دعم العملاء لدينا.

 

ما هي سيارات "بنتلي" الأكثر مبيعاً في سوق الإمارات؟ وكيف تتوزع الحصص بين الطرازات المختلفة؟

من بين الطرازات الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة هي طرازات "بنتلي بنتايغا" Bentayga، "بنتلي كونتيننتال جي تي" Continental GT، و"بنتلي فلاينغ سبير" Flying Spur. تتوزع المبيعات بالتساوي نسبياً بين هذه الطرازات. وكما ذكرنا سابقاً، تقدم "بنتلي" مجموعة متنوعة من الخيارات وتجارب القيادة، ما يجعلها جذابة لكافة عملاء السيارات الفارهة، سواء الذين يفضلون طرازات الليموزين أو القيادة الرياضية أو السيارات المتعددة الاستخدام.

 

نمو الطلب على حلول التنقل الخضراء

كيف تفاعل العملاء مع طرازات "بنتلي" الهجينة التي طرحتها الحبتور للسيارات خلال السنوات الأخيرة الماضية؟

كما كان متوقعاً، استجاب عملاء "بنتلي" في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل إيجابي في طرح "بنتلي" للسيارات الهجينة خلال العام 2020، ما يدل على الطلب المتزايد على حلول التنقل الخضراء النظيفة في السوق.

 

كيف ستنعكس برأيكم استراتيجية Beyond100Bentley ، التي تهدف إلى تحويل مجموعة المنتجات بأكملها إلى كهربائية وتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2030، على الطلب على سيارات "بنتلي" في الإمارات؟

ستستمر استراتيجية Bentley Beyond100 في تحفيز زيادة الوعي والطلب على السيارات الكهربائية، مع توسيع  انتشار علامة "بنتلي" وتقديم خيارات الجودة والابتكار عبر مجموعة منتجاتها.

 

"بنتلي" كهربائية خلال العامين المقبلين في الإمارات

متى ستشهد السوق الإماراتية إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل من "بنتلي"؟

نتوقع أن يتم طرح أول طراز كهربائي بالكامل من "بنتلي" في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العامين المقبلين.

كيف تستعد "الحبتور للسيارات" لاستقبال ومواكبة إطلاق سيارات "بنتلي" الكهربائية في سوق الإمارات؟

استعداداً لإطلاق السيارات الكهربائية بالكامل في سوق الإمارات العربية المتحدة، قامت شركة "الحبتور للسيارات" بتجهيز صالات العرض ومراكز الخدمة التابعة لها لاستيعاب الجوانب التقنية لهذه المركبات. نحن نركز أيضاً على تدريب الموظفين وتطويرهم، وخصوصاً الموظفين الفنيين، لضمان توافق الكفاءة مع التطورات التقنية.

 

ما مدى مساهمة "الحبتور للسيارات" في تحضير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في دولة الإمارات، وهل سيتم انشاء محطات شحن خاصة بسيارات "بنتلي" الكهربائية، أو خدمات شحن يستفيد منها حصرياً عملاء العلامة؟ 

تخطط شركة "الحبتور للسيارات" لتجهيز صالات العرض الخاصة بها بمحطات شحن خاصة وحصرية بسيارات "بنتلي" الكهربائية. كما سيتم تجهيز الفنادق الفاخرة بمحطات شحن "بنتلي"، ويتم حالياً استكشاف طرق إضافية لنشر هذه المحطات بشكل أكبر.

 

تحول رقمي واستدامة

كيف تتكيف "الحبتور للسيارات"، قسم السيارات الفارهة، مع مسيرة التحول الرقمي؟

يتبنى قسم السيارات الفارهة (برستيج) في "الحبتور للسيارات" عملية التحول الرقمي بالكامل، ويسعى جاهداً لضمان أعلى مستويات خدمة ورضا عملائنا. لقد ركزنا على تقديم خدمات رقمية متطورة وجديدة، بدءاً من التسويق والمبيعات وصولاً لخدمات ما بعد البيع.

 

إلى أي مدى تلتزم شركة "الحبتور للسيارات" بجهود الاستدامة؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الشركة في هذا السياق؟

نحن في "الحبتور للسيارات" ملتزمون بالاستدامة ونتخذ تدابير متقدمة لضمان الاستدامة البيئية، مثل استخدام المياه المعاد تدويرها والطاقة المتجددة، وتشجيع إعادة استخدام النفايات.

 

ما هو جديد "بنتلي" للعام 2024 في السوق الإماراتية؟

سيطرح قسم السيارات الفارهة في "الحبتور للسيارات" سيارة "بنتلي فلاينغ سبير" Bentley Flying Spur لعام 2024، وهي سيارة صالون فاخرة أنيقة وقوية تقدم مزيجاً عصرياً من الأداء والفخامة والراحة والأمان.