"إيهانغ القابضة" توسع عملياتها في الإمارات

  • 2023-12-20
  • 10:00

"إيهانغ القابضة" توسع عملياتها في الإمارات

شراكة مع "وينجز للخدمات اللوجستية"

وسّعت شركة "إيهانغ القابضة" المتخصصة في مجال تقنيات المركبات الجوية ذاتية القيادة، عملياتها في الإمارات عبر الانضمام إلى "مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة" في أبوظبي.

ويسعى "مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي" الذي يقع في مدينة مصدر وتتولى إدارته "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" و"مكتب أبوظبي للاستثمار"، إلى جعل العاصمة الإماراتية مركزاً رئيسياً للمركبات الذكية وذاتية القيادة، حيث يوفر المجمع ضمن إطار تنظيمي داعم، المرافق والخدمات المبتكرة التي تتبنى أحدث تقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة.

 

شراكة طويلة الأمد

 

كما وقعت الشركة شراكة استراتيجية مع شركة "وينجز للخدمات اللوجستية"، التابعة لشركة تي إتش سي القابضة للتكنولوجيا "THC"، الذراع التكنولوجية لمجموعة "إي أي أتش إثمار الدولية القابضة"، وذلك لتطوير خدمات التنقل الذكي للركاب عبر توفير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية وتعزيز الخدمات اللوجيستية الجوية وإدارة المدن الذكية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب الشراكة، ستوفر "إيهانغ" طائراتها الحاصلة على أول شهادة في العالم لطائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية "eVTOL" من إدارة الطيران المدني الصينية في السوق المحلي لدولة الإمارات.

وسيعمل الطرفان على تسهيل عملية الاعتماد والعمليات المحلية لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية من طراز "EH216" في دولة الإمارات، ويشمل ذلك كُلّاً من الطراز" EH216-S"، و"EH216-L"، و"EH216-F"، والتي تم تصميمها لنقل الركاب، والخدمات اللوجيستية الجوية، إلى جانب مكافحة الحرائق.

وتخطط شركة "وينجز للخدمات اللوجستية" لشراء ما يصل إلى 100 طائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية من طراز "EH216" من شركة "إيهانغ"، والتي من المقرر أن يبدأ تسليمها في الربع الأول من العام 2024.

 

تخفيف الازدحام المروري

 

وفي هذا السياق، عبّر عضو مجلس إدارة شركة "وينجز للخدمات اللوجستية" محمد الظاهري عن أهمية التعاون مع شركة "إيهانغ" في تأسيس أولى عملياتها الدولية في أبوظبي، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يؤدي توفير الطيران الكهربائي في دولة الإمارات إلى تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الكربونية، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير الآلاف من فرص العمل في المنطقة خلال العقد المقبل

 

توفير التقنيات في دولة الإمارات

 

ومن جانبه، قال المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيهانغ" هوازهي هو إنه بما أن الشركة تعتبر أول شركة على مستوى العالم تحصل على شهادة طائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية "eVTOL" من إدارة الطيران المدني الصينية، فإنها تحرص على توفير تقنياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تسعى إلى العمل مع "وينجز للخدمات اللوجستية" من أجل تعزيز خدمات التنقل الجوي الآمن والذكي والصديق للبيئة في المنطقة.