"كامكو إنفست": 11.2 مليون دينار إجمالي إيرادات 9 أشهر

  • 2023-11-10
  • 10:09

"كامكو إنفست": 11.2 مليون دينار إجمالي إيرادات 9 أشهر

أعلنت كامكو إنفست عن نتائجها المالية عن فترة 9 أشهر من العام الحالي، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 11.2 مليون دينار، واستحوذت الرسوم والعمولات على نحو 84 في المئة من إجمالي الإيرادات، ما يعكس الأداء التشغيلي الإيجابي للشركة. 
وتأثرت الإيرادات بتراجع حجم الأعمال نتيجة الشعور السلبي للمستثمرين تجاه الأسواق، والفائدة المرتفعة، وارتفاع التضخم، والمخاوف من ركود محتمل، بالإضافة إلى أداء الأسواق المالية.

نمو الأصول المدارة 

ونمت الأصول المدارة منذ بداية العام بنحو 3.1 في المئة لتصل إلى 14.2 مليار دولار أميركي في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، نتيجة الأموال الجديدة المستقطبة في عدد من المنتجات والخدمات خلال الفترة، وواصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداءً فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها، وحافظت الصناديق على موقعها ضمن أفضل صناديق الأسهم أداءً في الكويت، وبلغ اجمالي الموجودات 126.9 مليون دينار، فيما بلغت حقوق مساهمي الشركة الأم 57.7 مليون دينار كما في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي. 


مشاركة كامكو انفست" بجولة الاستثمار ما قبل الإدراج في "فلاورد" 


من جهة أخرى، ما زال تركيز فريق إدارة أصول الملكية الخاصة على تنفيذ خطط التخارج من الشركات التي تستثمر بها صناديق الملكية الخاصة. ويعمل الفريق على دراسة عدد من صفقات الملكية الخاصة والتي أسفرت عن مشاركة الشركة في جولة الاستثمار ما قبل الإدراج في "فلاورد".

وواصل فريق الاستثمارات المصرفية تقديم المشورة للعملاء والعمل على عدد من الصفقات سواء في أسواق رأسمال الدين أو أسواق رأسمال الأسهم أو الدمج والاستحواذ والتي يتوقع اتمامها خلال العام. ونجح الفريق في إدارة خمس صفقات نيابة عن عملائه بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 1.2 مليار دولار أميركي منها ثلاثة اكتتابات لزيادة رأس المال لبنكين كويتيين وشركة في قطاع الرعاية الصحية بالإضافة إلى إصدار سندات مقوم بالدينار الكويتي لشركة في القطاع العقاري وصكوك مقومة بالدينار الكويتي لشركة قابضة. وتقديراً لجهود الفريق وأدائه في مجال خدمات الاستثمارات المصرفية، حصلت كامكو إنفست على جائزة "أفضل بنك في أسواق الدين في منطقة الشرق الأوسط" من جلوبال فاينانس.

الوساطة عملاء جدد 

واستمرت شركة الأولى للوساطة المالية، ذراع الوساطة المالية، في تحسين وضعها التنافسي وتمكنت من استقطاب عملاء جدد من مؤسسات وأفراد مستفيدة من خدمات التداول الالكتروني. وانعكس انخفاض السيولة في بورصة الكويت على قيمة التداول لدى الشركة وإيرادات العمولات خلال الفترة مقارنة بالعام 2022.

كما واصلت المكاتب الإقليمية توسيع وجودها في أسواقها من خلال تحسين خدماتها والمساهمة بشكل أكبر في الأعمال الأساسية للشركة، ولاسيما في إدارة الأصول. 

فيصل صرخوه: تولد خلال الأزمات فرص استثمارية مختلفة 

 

بيئة صعبة 

قال الرئيس التنفيذي فيصل منصور صرخوه: "نعمل في بيئة سياسية واقتصادية صعبة للغاية تشهد اضطرابات أمنية وأزمات جيوسياسية على مستوى العالم بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة ونسب التضخم ومخاطر ركود محتملة تؤثر سلباً على ثقة المستثمرين". 
ولفت النظر إلى أنه ورغم هذه الظروف وخلال الأزمات، تولد فرص استثمارية في أسواق وقطاعات وفئات أصول مختلفة نعتقد بأنه الوقت المناسب لدراستها واقتناصها من قبل المستثمرين طويلي الأجل. 
وأضاف صرخوه أن نمو حجم الأصول المدارة وأداء الصناديق والمحافظ، يعكس السعي المستمر لتبني استراتيجيات فعالة تتمحور حول العميل، مشيراً إلى ان التركيز ينصب على الاستفادة من نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة وخبراتها الأساسية للتغلب على تحديات السوق وتحقيق نمو مستدام لجميع أصحاب المصلحة.