صافي أرباح "إعمار للتطوير" الإماراتية يرتفع 43% في 9 أشهر

  • 2023-11-10
  • 10:37

صافي أرباح "إعمار للتطوير" الإماراتية يرتفع 43% في 9 أشهر

سجلت شركة "إعمار للتطوير" الإماراتية صافي أرباح بقيمة 4.1 مليارات درهم وبزيادة 43 في المئة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 على أساس سنوي، فيما بلغت أرباحها قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات 4.5 مليارات درهم بزيادة 36 في المئة.

 

قد يهمك:

"كامكو إنفست": 11.2 مليون دينار إجمالي إيرادات 9 أشهر

 

وحافظت شركة "إعمار للتطوير"، والتي تمتلك "إعمار العقارية" حصّة الأغلبية فيها، على زخم ارتفاع بمبيعاتها العقارية حيث زادت مبيعات الشركة بنسبة 25 في المئة مع وصول القيمة الإجماليّة للمبيعات إلى 28.9 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 مقارنة بـمبلغ 23.2 مليار درهم بالفترة نفسها العام 2022.

وعزت الشركة في بيان هذا الأداء لإطلاقها عشرين مشروعاً عقارياً في عدد من مجتمعاتها العمرانية الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكّل أساساً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.

وارتفعت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 59.6 مليار درهم سيتمّ تسجيلها كإيرادات خلال السنوات المقبلة.

 

ثقة ثابتة

 

وفي هذا السياق، قال مؤسّس شركة "إعمار" محمّد العبّار إن النموّ المستمر الذي شهدته الشركة إنما هو دليل على التميّز وحسن استقراء أحوال السوق، مشيراً إلى أن الاتجاه التصاعدي في مبيعات الشركة التراكمية يعكس كذلك الثقة الثابتة التي يضعها عملاؤها في مشاريعها، ما يؤكّد أنها ما زالت تتطابق مع تطلّعات السوق.

وأضاف العبّار أن هذه الإنجازات لا تضع شركة "إعمار للتطوير في" طليعة القطاع وحسب، وإنما تعزّز أيضاً التزامها بزيادة القيمة بشكل مستمرّ لمساهميها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "إعمار للتطوير" سلّمت نحو 7800 وحدة سكنيّة في الأشهر التسعة الأولى من 2023، وذلك عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها وسط مدينة دبي، ودبي كريك هاربور، والمرابع العربية، ودبي هيلز استيت، وإعمار بيتشفرونت، ومرسى دبي، وإعمار الجنوب.

وفي نهاية شهر أيلول/سبتمبر من العام 2023، تكون "إعمار" قد قامت بتسليم أكثر من 66 ألف وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 27 ألف وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات.