Cadillac CT5 2025 تصميم جريء وخصائص أكثر تطوراً

  • 2023-09-14
  • 13:30

Cadillac CT5 2025 تصميم جريء وخصائص أكثر تطوراً

كشفت "كاديلاك" خلال مشاركتها في "معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات" في ديترويت سيارة CT5 المحدّثة للعام 2025، بواجهة أمامية أعيد تصميمها، والمزيد من الخصائص القياسية في ما يتعلّق بالراحة والسلامة والتقنية.

وتتضمّن التحديثات شبكاً أمامياً منخفضاً وعريضاً أكثر، مع إنارة "كاديلاك" العمودية الحصرية المعاد تصميمها، وأضواء LED الأمامية المجمَّعة، كما تتميّز فئة التجهيزات الرياضية من CT5 بشبك متداخل أسود بنمط الأداء العالي وأجزاء محيطة باللون الأسود.

وتشتمل الخصائص الإضافية الجديدة ضمن المجموعة التوافق مع خدمات غوغل المدمَجة، المساعَدة بالتوجيه الخاصّة بالمنطقة العمياء، الفرملة التلقائية الطارئة عند التقاطعات، الميّزة الاختيارية للتعرُّف على الإشارات المرورية والمساعَدة الذكية بالسرعة.

وزودت CT5 بشاشة لمس LED ملوَّنة مائلة حجم 33 بوصة، تتميز بقدرتها على توفير صورة واضحة جداً بتقنية 9K، وهي تميل ناحية السائق عبر نمط شاشة مفرَدة تمتدّ على مدى رؤية السائق، كما يحوي النظام واجهة تفاعُل مع المستخدِم قابلة للتخصيص.

وتشكّل الشاشة بوابة لتقنيات CT5 العديدة، بما فيها تقنية غوغل المدمَجة، كما تتوفر تقنية "أونستار" في سيارة CT5، وهي تساعد على الارتقاء بالتجربة داخل المركبة عبر باقة متنوّعة من تقنيات السلامة والترفيه والملاءمة ومساعَدة السائق المتاحة. إضافة لميّزة "أونستار للوصول عن بُعد" (OnStar Remote Access7) لمدّة ثلاث سنوات، ما يتيح للعملاء التحكُّم السلس عن بُعد بسيارتهم جيّدة التجهيز.

جهزت السيارة بمحرّك قياسي من أربع أسطوانات، سعة 2.0 لتر، مع شاحن توربيني بقوّة 237 حصاناً و350 نيوتن-متر من العزم، مع أطراف أنابيب عادم مزدوجة. وتتوفر بمحرّك اختياري سعة 3.0 لترات، بشاحن توأمي يولّد قوّة 335 حصاناً وعزم 550 نيوتن-متر، كما تتوفر بميّزة الدفع الاختيارية بجميع، وميّزة اختيار وضعية القيادة (Driver Mode Selector) التي تسمح للسائق تخصيص كيفية استجابة CT5 لظروف القيادة المختلفة، بما في ذلك الاستجابة للتوجيه، صوت المحرّك والإحساس بالفرامل. وهي تتضمّن الوضعيات Tour، Sport، Snow/Ice وMyMode القابلة للتخصيص.

سيتم إنتاج "كاديلاك CT5" للعام 2025 في منشأة تجميع "لانسينغ غراند ريفر" التابعة لشركة "جنرال موتورز" في ميشيغن الأميركية، مع بدء عمليات الإنتاج في ربيع العام 2024.