الامارات دبي الوطني" يستثمر في "إرغوفان" للاستدامة

  • 2023-09-14
  • 14:30

الامارات دبي الوطني" يستثمر في "إرغوفان" للاستدامة

استثمر بنك الإمارات دبي الوطني في شركة "إرغوفان" الناشئة والمتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والمناخ، والهادفة لتزويد المؤسسات المالية والشركات بحلول البنية التحتية الرقمية لتمكينها من إدارة آثار ومخاطر تغير المناخ.

 

وجاء هذا الاستثمار عبر "دينيز فنتشرز"، وهو صندوق استثماري أطلقه "دينيز بنك ايه. إس." تركيا، تحت مظلة صندوق الابتكار التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، الذراع الاستثمارية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني. وجرى تأسيس الصندوق على مستوى المجموعة لتمكين الاستثمار في الشركات والشركات الناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا المستدامة ذات الصلة الاستراتيجية في الأسواق الرئيسية لبنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك تركيا.

ناشئة متخصصة بالاستدامة 

وتأسست شركة "إرغوفان" في العام 2022 لدفع عجلة التقدم بمجال مكافحة تغير المناخ. وبالإضافة إلى "إرغوفان ماركت بليس"، المتجر الإلكتروني الأول والوحيد للسلع البيئية في تركيا، فإن الشركة توفر حلولاً مرنة لإدارة البصمة الكربونية ضمن "منصة إرغوفان للعمل المناخي"، والتي تتكامل عبر حل قائم على واجهة برمجة التطبيقات.

أول منصة رقمية لتداول الائتمان الكربوني في تركيا

وقال رئيس الاستراتيجية والتحليلات ورأس المال الاستثماري لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني نيراج ماكين: "مع تنامي أهمية الاستدامة في استراتيجية البنك، يأتي الاستثمار "إرغوفان"، باعتبارها مشروع التكنولوجيا المالية الصديقة للبيئة، وأول منصة رقمية لتداول الائتمان الكربوني في تركيا، مشيراً إلى أن البنك يتطلع لإرساء معيار عالمي للحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة القائمة على التكنولوجيا، معتبراً أن هذا الاستثمار من خلال صندوق الابتكار التابع للمجموعة يعد خطوة إضافية لتحقيق التطلعات في هذا المجال. 

دمج الحوكمة البيئية والاجتماعية في استراتيجية البنك

أما كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني فيجاي بينز فأوضح أن الاستثمار في "إرغوفان" يعد بمثابة منعطف مهم في رحلة الاستدامة المعتمدة من قبل البنك، مشيراً إلى أنه يؤكد الالتزام بدمج الحوكمة البيئية والاجتماعية في استراتيجية البنك والقرارات الاستثمارية، وأضاف أن الشراكة مع "إرغوفان" توفر فرصة الوصول إلى أدوات مهمة من شأنها أن تساعد في تقييم الأثر البيئي، وتعزيز استراتيجيات الاستدامة، فضلاً عن إدارة البصمة الكربونية للبنك والعملاء.