السعودية: "بارسونز" تفوز بعقد مع "إدارة مركز الملك عبدالله المالي" لدعم أعمال التوسع في "كافد"

  • 2023-08-23
  • 12:30

السعودية: "بارسونز" تفوز بعقد مع "إدارة مركز الملك عبدالله المالي" لدعم أعمال التوسع في "كافد"

فازت شركة "بارسونز" بعقد لـ5 سنوات مع شركة "إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي" السعودية لتقديم خدمات إدارة المشاريع والإنشاءات في مركز الملك عبد الله المالي "كافد" بهدف دعم أعمال التوسّع والتطوير في المركز.

 

للاطلاع:

SRMG Ventures تستثمر 5 ملايين دولار في أنغامي

ومن خلال العمل في هذا المشروع، ستوفر "بارسونز" خدمات متكاملة لإدارة المشروع والإنشاءات لتطوير المباني التجارية والفندقية والسكنية والبلدية والمباني متعددة الاستخدامات، وكذلك البنية التحتية المرتبطة لدعم التنمية الشاهقة.

وستعمل الشركة أيضاً بالتعاون مع شركة "إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي" لضمان حصول جميع المباني الجديدة التي يتم بناؤها على شهادة "LEED"، بما في ذلك أول محطة إطفاء تابعة للبلدية في المنطقة. علاوة على ذلك، ستشارك "بارسونز" بشكل فعّال في إدارة تصميم وبناء مرافق لمعالجة المياه المستدامة وإعادة استخدامها لتعزيز الموارد الشحيحة للتنمية.

وتضم شركة "بارسونز" فريقاً إقليمياً مؤلفاً من أكثر من 6000 موظف، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال التطوير الحضري، والتنقل الذكي وإدارة الأصول، والتصميم، والتخطيط الحضري، والاستدامة، وهندسة المناظر الطبيعية.

في المقابل، تعد "كافد" أول مدينة عمودية في المملكة تتضمن 5 فئات من الأصول التي تسهم في توفير بيئة حضرية عالية الجودة وأسلوب حياة متطور للأعمال والمقيمين والزائرين على حد سواء.

وتمثل "كافد" المحرك الأساسي لطموحات الرياض الاقتصادية وهي أكبر منطقة مالية متعددة الاستخدامات معتمدة من شركة "LEED" المتخصصة بمجال التصميم البيئي والطاقة في العالم والتي تمتلكها وتديرها شركة "إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي"، المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة".

وتقع "كافد" في الرياض، وتضم 1.6 مليون متر مربع من مساحات المكاتب عالية التقنية، ومواقع رياضية عالمية المستوى، ومباني سكنية، والتي صممت لتوفّر وجهة مثالية للعيش والعمل والترفيه.

 

تعزيز القدرة المعيشية لمدن المملكة

 

وفي هذا السياق، قال رئيس - البنية التحتية في شركة "بارسونز أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" بيير سانتوني إن "كافد" يعد تجسيداً حياً لأهداف وروح "رؤية 2030" التي تتضمن تعزيز القدرة المعيشية والتنافسية لمدن المملكة، وذلك بصفته واحداً من أكبر المشاريع العقارية على مستوى العالم بمساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع.

وأضاف أن النظام البيئي لـ"كافد" يجسّد القيم الأساسية التي تدعم الأهداف السيادية للمملكة، مؤكداً دعم "بارسونز" هذه الجهود نحو التطوير والمساهمة في نمو وتنوع المركز.

 

اتباع أفضل الممارسات في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية

 

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي" جاوتام ساشيتال حرص الشركة والتزامها الراسخ باتباع أفضل الممارسات في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أنه حتى الآن حصل أكثر من 40 مبنى في "كافد" - بدءاً من أبراج المكاتب إلى المباني السكنية والمعالم البارزة – على شهادات "LEED" الفضية والذهبية، مؤكداً التطلع إلى المرحلة المقبلة مع "بارسونز"، لضمان استمرار المساعي لدعم جهود التنمية المستدامة والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة الرامية للوصول إلى مستقبل مستدام.