مصر: هيئة قناة السويس تزود سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر

  • 2023-08-23
  • 10:59

مصر: هيئة قناة السويس تزود سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر

أعلن رئيس "هيئة قناة السويس" المصرية أسامة ربيع أن الهيئة بدأت بتنفيذ عمليات تموين سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر وإحلال الطاقة النظيفة في تشغيل الوحدات البحرية وأسطول سيارات وحافلات الهيئة ومحطات الإرشاد لتحويل القناة بحلول العام 2023 إلى قناة خضراء .

وأضاف ربيع في كلمة ألقاها خلال الاحتفال الذي نظمته "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس" للإعلان عن عقود التزام المحطات الجديدة وبدء نشاط تموين السفن بالوقود التقليدي والأخضر بميناء شرق بورسعيد، أن التزام القناة بالتحول إلى قناة خضراء سيكون له مردود إيجابي على صناعة النقل البحري ومستخدمي القناة كافة من الخطوط الملاحية العالمية من خلال الدعوة للتحول للوقود الأخضر والالتزام بإجراءات السلامة البيئية.

وأشاد بعلاقات الشراكة والتعاون الممتد الذي يجمع "هيئة قناة السويس" مع الخط الملاحي العالمي "ميرسك" حيث تجمعهما علاقات ملاحية وتجارية طويلة الأمد في تجسيد واقعي لأحد النماذج الناجحة للتعاون القائمة على تحقيق المصالح المشتركة وخدمة المجتمع الملاحي الدولي.

وأشار إلى توصيات مؤتمر المناخ "COP27" خلال العام الماضي التي استضافتها مصر والتي تستهدف تحقيق نموذج للتنمية الاقتصادية المستدامة القائمة على استخدام الوقود النظيف لحماية البيئة بما يدفع مناحي الحياة كافة نحو الأفضل، منوّهاً باستضافة دولة الامارات مؤتمر المناخ "COP28" هذا العام.