"صندوق قطر للتنمية" يدعم مشاريع مؤسسة "صلتك" في اليمن

  • 2024-06-10
  • 10:00

"صندوق قطر للتنمية" يدعم مشاريع مؤسسة "صلتك" في اليمن

وقّع "صندوق قطر للتنمية" مذكرة تفاهم مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية بهدف دعم مشاريع مؤسسة "صلتك" في اليمن، والتي تشمل مشروعي "مستقبلك" و"دعم ريادة الشباب والشمول المالي".

ووقع المذكرة المدير العام لـ"صندوق قطر للتنمية" بالإنابة سلطان بن أحمد العسيري ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني شائع الزنداني.

وتعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الصندوق طويلة الأمد في تعزيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر، من خلال توفير إطار عمل قوي للتعاون المستمر والمستقبلي في اليمن وخارجه.

كما تجسد رؤية مشتركة لتمكين الشباب اليمني من خلال الاستثمار في إمكاناتهم عبر برامج اقتصادية مصممة خصيصاً لتوفير احتياجاتهم.

وتعتبر مبادرات مؤسسة "صلتك" في اليمن ذات تأثير إيجابي لآلاف من الشباب في جميع أنحاء البلاد، حيث تركز على الشمول المالي ودعم ريادة الأعمال لإنشاء واستدامة مشاريعهم الخاصة لتوفير فرص التوظيف الذاتي لهم، ما يعزز بدوره الاستقرار الاقتصادي وتنمية المجتمع.

ومن خلال مشاريع مثل "مستقبلك" و"دعم ريادة الشباب والشمول المالي" لم تقدم "صلتك" التمويل والموارد فقط، بل أيضاً التدريب المخصص والإرشاد لضمان النجاح طويل الأمد، وأثبتت أن هذه الجهود حاسمة في المناطق التي تندر فيها الفرص الاقتصادية، ما يساعد على تقليل الفقر وتعزيز الاعتماد على الذات بين الشباب، وبالتالي المساهمة في الهدف الأوسع للتنمية المستدامة في اليمن.

وتكرس هذه المبادرات لتوفير وصول أكثر من 98 ألفاً و385 شاباً وشابة إلى الفرص الاقتصادية الشاملة، مؤمنة لهم الموارد اللازمة لريادة الأعمال والتوظيف المستدام.