"صندوق قطر للتنمية" يسهم بـ4 ملايين دولار لدعم الموارد الأساسية لمنظمة الصحة العالمية

  • 2024-05-24
  • 10:00

"صندوق قطر للتنمية" يسهم بـ4 ملايين دولار لدعم الموارد الأساسية لمنظمة الصحة العالمية

وقع "صندوق قطر للتنمية" مع منظمة الصحة العالمية اتفاقية مساهمة لدعم الموارد الأساسية للمنظمة، ودعم تنفيذ برنامج العمل الثالث عشر، وذلك قبل انعقاد الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية.

وتشمل الاتفاقية مساهمة قطر بمبلغ وقدره 4 ملايين دولار من خلال الصندوق إلى المنظمة العالمية، بهدف تعزيز جهودها في معالجة التحديات الصحية العالمية.

وتأتي هذه الاتفاقية تأكيداً لالتزام الدوحة والصندوق في تحسين المخرجات الصحية وتعزيز أهداف التنمية المستدامة حول العالم.

ويركز برنامج العمل العام الثالث عشر للمنظمة على نهج شامل للصحة، يتناول الأمراض السارية وغير السارية، ويعزز النظم الصحية ويوطد دور الصحة عبر حياة الأفراد.

وفي هذا السياق، قال المدير العام بالإنابة لـ"صندوق قطر للتنمية" سلطان أحمد العسيري إن الشراكة مع منظمة الصحة العالمية دليل على التزام الصندوق بعدم ترك أحد خلف الركب وتحقيق العدالة الصحية حول العالم.

وأضاف العسيري أن الصندوق يهدف من خلال دعم منظمة الصحة العالمية إلى تمكين المجتمعات، وتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية، والمساهمة في مستقبل صحي للجميع.

من جهته، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إنه بفضل الشركاء طويلي الأمد مثل "صندوق قطر للتنمية"، يمكن لمنظمة الصحة العالمية استخدام هذه الأموال في الاستجابة بسرعة لاحتياجات الصحة العالمية عند ظهورها.