رئيس A.LANGE & SÖHNE: مجتمع أصدقاء العلامة في المنطقة ينمو باستمرار

  • 2024-05-13
  • 13:07

رئيس A.LANGE & SÖHNE: مجتمع أصدقاء العلامة في المنطقة ينمو باستمرار

  • سويسرا- برت دكاش

لدى تعداد أفضل العلامات أداءً ضمن مجموعة Richemont، تحديداً صانعي الساعات المتخصصين، تبرز A.Lange & Söhne، كأحد هؤلاء الصانعين، مع ميزة إضافية، وهي كونها علامة الساعات الألمانية الوحيدة المملوكة للمجموعة والعلامة الموجَّهة لفئة محدّدة من العملاء، هي فئة هواة اقتناء الساعات المعقّدة والراقية جداً.

ويقول الرئيس التنفيذي لعلامة A. Lange & Söhne فيلهلم شميد في حديث خاص إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال" لمناسبة معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva 2024 إن "تصاميم ساعاتنا التي قدّمناها أخيراً تمتاز بغناها الكبير بالتعقيدات والحرفية، لدرجة أننا لن ننصفها ما لم نضعها في دائرة الضوء". ويضيف: "خلال معرض جنيف للساعات العام الماضي، قدّمنا ​​ابتكاراً واحداً فقط، لسبب وجيه؛ إذ من خلال تصميم ساعة Odysseus Chronograph، جمعنا بين براعتنا الحرفية ورغبتنا في الابتكار بطريقة خاصة جداً، وكرّمنا، من خلال تقديم أول كرونوغراف ذاتي التعبئة باعتباره المنتج الجديد الوحيد، إنجازات مطوّري منتجاتنا الذين عملوا على هذا النموذج على مدى ستة أعوام"، مطمئناً "المهتمين أكثر بالكمية"، بالقول "إننا عادة ما نطرح العديد من المنتجات الجديدة على مدار العام".

إنجاز رائد

هذا العام، حضرت الدار الألمانية إلى معرض جنيف مع نسختين من ساعتها الأيقونية Datograph واللتين تقدمها لمناسبة مرور 25 عاماً على طرح هذه الساعة للمرة الأولى. ويعتبر شميد ساعة Datograph "إنجازاً رائداً حقيقياً لصانعي ساعات العلامة في الكثير من النواحي، شارحاً: "كان إنجاز Datograph أيضاً الأساس للعديد من أجهزة الكرونوغراف الأخرى لدى A. Lange & Söhne. وهذا العام، واحتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لهذه الساعة، قدمنا ​​تحفتين جديدتين في المعرض هما ساعة Datograph Up/Down المصنوعة من الذهب الأبيض مع ميناء أزرق، ويقتصر إنتاجها على 125 قطعة فقط، وساعة Datograph الأكثر تعقيداً هي Datograph Perpetual Tourbillon Honeygold “Lumen” والتي من خلالها بات الجمع بين الكرونوغراف التراجعي، والتقويم الدائم والتوربيون مع آلية إيقاف الثواني متوفّراً للمرة الأولى باللون الذهبي العسلي الحصري وفي إصدار "Lumen"، ويقتصر إنتاجها على 50 قطعة فقط، ويمثّل الطرازان امتداداً لتراثنا بجمعهما بين الوظائف الفائقة الأداء وتكوين الميناء المتوازن".

بداية حقبة جديدة

بالعودة إلى ساعة Odysseus يروي شميد لـ"أولاً- الاقتصاد والأعمال" قائلاً: "شكّل إطلاق Odysseus في العام 2019 بداية حقبة جديدة بالنسبة إلينا. كان هدفنا هو تقديم ساعة رياضية وأنيقة للعملاء الذين يتمتّعون بأسلوب حياة نشط ولا يريدون في الوقت نفسه الاستغناء عن الحرفية المتقنة والتحسينات الفنية للساعة الميكانيكية الدقيقة. وعلى الرغم من أن Odysseus تختلف تماماً عن جميع تصاميمنا الأخرى، إلا أنها تحتوي على الحمض النووي لـ A. Lange & Söhne حتى في أصغر التفاصيل؛ بدءاً بالحركة الخاصة، مروراً بالحرفية المعقدة، وصولاً إلى عناصر تصميم الميناء، والعقارب والطباعة". ويلفت الانتباه إلى أن "Odysseus، تماماً مثل ساعة Zeitwerk، أثارت دهشة لدى تقديمها للمرة الأولى. واليوم، تُعد كلتا العائلتين جزءاً أساسياً من مجموعتنا التي يمكن بالتأكيد وصفها بالنجاح الكبير".

ساعة Datograph Perpetual Tourbillon Honeygold "Lumen"

ويضيف عن Odysseus قائلاً: "باعتبار Odysseus أصغر عائلات ساعاتنا، فقد فتحت مجالات واسعة أمام الإبداع في صناعة الساعات. وأحدث مثال على ذلك هو ساعة Odysseus Chronograph، إذ تمتاز باحتضانها أول حركة كرونوغراف ذاتية التعبئة من إنتاج العلامة، كما إن وظيفة إعادة الضبط الديناميكية المُبتكرة إلى الصفر هي أيضاً نتيجة مساعينا لتطوير صناعة الساعات الراقية. طموحنا هو إيجاد حلول جديدة لتحديات صناعة الساعات. وتجاوز الحدود والمغامرة المستمرة في مناطق مجهولة في صناعة الساعات، هما أعظم متعة لدينا". ويردف شميد بودّ: "لذا، رجاءً، دعينا نفاجئك!"، معقّباً: "نقدر بشدة الاهتمام بخططنا المستقبلية، لكن من ضمن إستراتيجيتنا، عدم الكشف عن أي تفاصيل في وقت مبكر".

تقدير كبير

وعن مدى تأثير عدم الاستقرار الجيوسياسي في أوروبا والشرق الأوسط على صناعة الساعات، يحصر شميد ردّه بالعلامة، ويقول: "لا يمكنني التحدث إلا باسم A. Lange & Söhne، وليس باسم صناعة الساعات بأكملها. يسعدني أن ساعاتنا تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم. ويعود الفضل في ذلك في المقام الأول إلى صانعي الساعات ذوي المهارات العالية، والتشطيبات وجميع الحرفيين الآخرين المشاركين في هذه العملية، ويظهر لنا قربنا من عملائنا مراراً وتكراراً أن معايير الجودة لدينا تمنحنا سبباً وجيهاً للنظر إلى المستقبل بتفاؤل".

ويشدّد على أنه "لا يمكننا مواصلة النجاح إلا إذا واصلنا التركيز على أعلى مستويات الجودة وتحقيق توقّعات عملائنا. تعلّمنا أن أفضل طريقة لسرد قصتنا هي أن نرويها بأنفسنا. ويتيح لنا هذا أيضاً جذب انتباه العملاء وهواة الجمع المهتمين، بشكل أفضل إلى ميزات ساعاتنا والذي يتمّ بشكل أساسي من خلال توسعة شبكة متاجرنا في جميع أنحاء العالم".

جولة ملهمِة

وكيف يقيّم أداء الشرق الأوسط؟ يجيب شميد: "في ربيع هذا العام، سرّني القيام بجولة ملهِمة بالفعل في الشرق الأوسط، وذلك من خلال زيارة متاجرنا في كل من الدوحة والرياض ودبي. اكتشفت أن التقدير لما يحققه العمّال المهرة في مصنعنا في Glashütte متواصل، وأن مجتمع أصدقاء العلامة في المنطقة ينمو باستمرار. وفي هذا الصدد، يسعدني أن تتيح متاجرنا لعشّاق الساعات متابعة اهتمامهم الشديد وشغفهم بالخصائص المميّزة لفن صناعة الساعات لدينا".

ساعة Datograph Up/Down

الأعمال التجارية بمسؤولية

وعن رحلة A. Lange & Söhne في مجال الاستدامة، يوضح شميد: "لدينا تاريخ طويل في ممارسة الأعمال التجارية بمسؤولية، والبحث المستمر عن طرق لتعزيز استدامة منتجاتنا وعملياتنا، كما مهارات ورفاهية موظفينا. وانسجاماً مع هدف مجموعة Richemont المتمثل في صياغة المستقبل كنجم الشمال الذي يقودنا، ضمّنا الاستدامة صلب ثقافتنا وعملياتنا. وعلى سبيل المثال، نستخدم مضخّة حرارية أرضية في مبنى التصنيع الرئيسي الخاص بالعلامة، وذلك للتدفئة والتبريد والمياه الساخنة لتقليل التأثير البيئي لعملية التصنيع".