باستثمارات تتجاوز 160 مليون يورو... مصنع جديد للزجاج في "اقتصادية قناة السويس"

  • 2024-03-27
  • 12:03

باستثمارات تتجاوز 160 مليون يورو... مصنع جديد للزجاج في "اقتصادية قناة السويس"

وقّعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية إطارية مع تحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج لإقامة مصنع للزجاج المسطّح في المنطقة الصناعية في العين السخنة.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج محمد عبد الجواد وللرئيس التنفيذي لمجموعة "سان جوبان مصر أحمد وفيق، وذلك برعاية رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وحضور رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين.

وتأتي هذه الاتفاقية تكريساً لجهود الهيئة في تطوير وتنمية وإدارة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق التنمية المستدامة بها، باعتبارها مَركزاً اقتصادياً مُتميزاً.

وتستهدف هذه الاتفاقية وضع إطار للتعاون المستقبلي بين الطرفين، بقيام تحالف شركات "سان جوبان مصر للزجاج"، المُتخصصة في صناعة الزجاج، بإقامة مصنع جديد للزجاج المُسطح، داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على مساحة قدرها 200 ألف متر مربع، في المنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحجم استثمارات أجنبية مباشرة يتجاوز 160 مليون يورو، خلال السنوات الخمس الأولى للمشروع، بالشراكة مع شركات فرنسية مُتخصصة، مع استهداف تصدير أكثر من 50 في المئة من منتجات المشروع للأسواق العالمية، وبالتالي تغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، إلى جانب توفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.

ويعدّ المصنع الجديد لشركة "سان جوبان" المصنع الثالث بعد مصنع إنتاج الزجاج المُقام على مساحة 190 ألف متر مربع، ومصنع المرايا المُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.