"ريسبونس بلس القابضة" الإماراتية تعين عمران الخوري رئيساً لمجلس إدارتها

  • 2024-02-19
  • 10:47

"ريسبونس بلس القابضة" الإماراتية تعين عمران الخوري رئيساً لمجلس إدارتها

عيّنت شركة "ريسبونس بلس القابضة" المتخصصة بتقديم الرعاية الطبيّة الطارئة في دولة الإمارات عمران الخوري رئيساً جديداً لمجلس إدارتها بعد انتخابه حديثاً، حيث تمّ الإعلان عن انتخاب الخوري في اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عُقد في مقرها الرئيسي بأبوظبي بتاريخ 15 شباط/فبراير الحالي، كما أعلن المجلس عن إعادة انتخاب محمد منير حيات خان نائباً لرئيس المجلس.

وانضم الخوري إلى عضوية مجلس إدارة شركة "ريسبونس بلس القابضة" منذ إدراجها في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في أيلول/سبتمبر 2021. ومن خلال هذا المنصب، سيشرف الخوري على إدارة تنفيذ استراتيجية الشركة، وسيعمل على ضمان احتفاظ المجموعة بمكانتها القويّة في السوق وتقديم الخدمات الأفضل في فئتها في مجال الرعاية الصحية الطارئة التي تتوافق مع المعايير الدولية. وبالإضافة إلى ذلك، أظهر الخوري استعداده لبذل قصارى جهوده في تدعيم النشاط الاستثماري لشركة "ريسبونس بلس" بهدف تعزيز مكانة المجموعة ومنظورها.

ويعتبر الخوري من الشخصيات الإماراتيّة البارزة، ويتمتع بمكانة كبيرة في القطاع الخاص بدولة الإمارات، وقد لعب دوراً محورياً في إعادة تشكيل مشهد الرعاية الصحيّة وذلك بصفته عضواً في مجلس إدارة شركة "برجيل القابضة"، حيث عزّز من مكانة المجموعة باحتلالها مكانة متقدمة في مجال تقديم الرعاية الصحيّة الخاصة في الدولة. وعزّزت الشركة التعاون في مجال الرعاية الصحيّة مع الجهات الحكومية ورواد هذا القطاع. بالإضافة إلى دعم الخوري مبادرات التوطين في القطاع الخاص بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات.

عمران الخوري أتم دراسة إدارة الأعمال في جامعة "سوفولك"، بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، وهو عضو في مجلس إدارة "بنك المارية المحلي"، وعضو في مجلس إدارة شركة "أمان للتأمين"، وعضو في مجلس إدارة "أمانات القابضة".