"يوتيرا" تستمر 20 مليون دولار لبناء أول مشاريعها لإنتاج الأسمدة العضوية في رأس الخيمة

  • 2023-09-28
  • 09:30

"يوتيرا" تستمر 20 مليون دولار لبناء أول مشاريعها لإنتاج الأسمدة العضوية في رأس الخيمة

استثمرت شركة "يوتيرا الشرق الأوسط" والمتخصصة في الصناعات الزراعية 20 مليون دولار أميركي في بناء وتطوير أول مشاريعها في إمارة رأس الخيمة لإنتاج الأسمدة العضوية على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

 

للاطلاع:

قطر للطاقة توقع اتفاقية بقيمة 3.9 مليارات دولار لبناء 17 ناقلة غاز جديدة

 

وتنتمي شركة "يوتيرا" إلى مجموعة "يونيباكس" الاستثمارية متعددة الجنسيات، واستحوذت الشركة أخيراً على قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 33 ألف متر مربع في منطقة الغيل الصناعية لإنشاء محيط حيوي مستدام في المنطقة.

وتخطط الشركة لإنتاج أسمدة عضوية بمواصفات حيوية دقيقة تتميز بالكفاءة العالية للاستخدام الزراعي وإجراء البحوث العلمية وذلك بواسطة اتباع طرق فريدة لزراعة النباتات والفطريات ذات الأهمية الطبية، كما ستعمل الشركة على زراعة الفواكه والخضروات وثمار التوت في المزارع المغلقة والمفتوحة وتربية الحيوانات من أجل إنتاج المنتجات والمواد الغذائية العضوية.

ويهدف تنفيذ مشروع شركة "يوتيرا" في دولة الإمارات إلى تحقيق العديد من الأهداف الرئيسية ومنها إنتاج أسمدة عضوية ذات كفاءة عالية من أجل تحقيق الربحية في أسواق الدولة والأسواق العالمية، كما يرمي المشروع أيضاً إلى ضمان حصول سكان المنطقة على كميات كافية من المنتجات التي تتميّز بالجودة العالية والصديقة للبيئة.

وسيتم تطوير المنتجات التي تحمل علامة شركة "يوتيرا" التجارية من دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية ولن تحتوي عملية الإنتاج على إضافة المواد الكيماوية الضارة والكائنات المعدلة وراثياً لتشجيع استخدام مصادر الغذاء الطبيعية والصحية وللمحافظة على الصحة العامة وتقليل استنزاف موارد التربة المهمة.

 

إمارة رأس الخيمة: وجهة إقليمية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية

 

في هذا السياق، قال مالك مجموعة "يونيباكس" ومؤسس شركة "يوتيرا" أناتولي يونيتسكي إن العديد من العوامل لعبت دوراً في اتخاذ الشركة لقرار تأسيس عملياتها في إمارة رأس الخيمة، مشيداً برؤية حكومة رأس الخيمة بتحويل الإمارة إلى وجهة رائدة إقليمياً في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن موقع الإمارة الاستراتيجي ساهم في مساعدتها على تقديم حلول لوجيستية ممتازة علاوة على إطلاق مشروع شركة "الاتحاد للقطارات" والذي سيفتح آفاقاً جديدة من الإمكانات.

 

دعم الابتكار والاستدامة

 

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز" رامي جلاد حرص المجموعة على دعم الابتكار والاستدامة في جميع جوانب الأعمال حيث تتبع شركة "يوتيرا" النهج ذاته في الابتكار وتقديم الحلول بتطويرها للأسمدة العضوية لمواجهة التحديات البيئية في مجال الزراعة، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في استدامة الزراعة في إمارة رأس الخيمة.

واضاف جلاد أن هذا الأمر يظهر جلياً تزامناً مع التزام "راكز" بعام الاستدامة بتسهيل الإجراءات أمام الشركات لتتمكن من المساهمة في صنع مستقبل صديق للبيئة ولا يقتصر الأمر على النمو الاقتصادي فحسب، بل يتجاوزه بالتزامها الثابت تجاه الاستدامة ودعم نمو الشركات.