قطر للطاقة توقع اتفاقية بقيمة 3.9 مليارات دولار لبناء 17 ناقلة غاز جديدة

  • 2023-09-27
  • 14:34

قطر للطاقة توقع اتفاقية بقيمة 3.9 مليارات دولار لبناء 17 ناقلة غاز جديدة

 

أعلنت شركة قطر للطاقة اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية قيمتها 14.2 مليار ريال قطري (نحو 3.9 مليارات دولار)، مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية، وذلك لبناء 17 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.

وفي بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أوضحت الشركة أن هذه الصفقة تمثل بداية المرحلة الثانية من برنامج قطر للطاقة لبناء الأسطول البحري لناقلات الغاز الطبيعي المسال الذي سيدعم الزيادة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من مشروعي توسعة حقل الشمال وغولدن باس بالإضافة إلى متطلبات تحديث أسطولها على المدى الطويل، بحسب بيان الشركة.

ووفقاً للبيان، فإن الاتفاقية التي تمّ توقيعها سترفع إجمالي عدد سفن الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي سيتم تسليمها إلى قطر للطاقة وشركاتها التابعة إلى 77 ناقلة، وذلك إلى جانب 60 ناقلة كانت الشركة تعاقدت عليها في المرحلة الأولى من البرنامج.

وتمتلك شركة قطر للطاقة عدداً كبيراً من الناقلات التي تستخدم لنقل النفط والغاز الطبيعي ومنتجات البتروكيماويات عبر البحار.

وشركة قطر للطاقة ((Qatar Petroleum هي شركة وطنية قطرية مملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر. تأسست في العام 1974 وتعمل في قطاع النفط والغاز الطبيعي.

وتعتبر قطر للطاقة أحد أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم وتدير وتشغل مجموعة واسعة من المشاريع في قطاعات الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتصدير، وتشمل أنشطة الشركة إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي والمنتجات المكررة مثل البنزين والديزل والغاز الطبيعي المسال LNG والبتروكيماويات.