غرفة تجارة وصناعة أبوظبي توقّع مذكّرة تفاهم مع هيئة الاستثمار الإثيوبية

  • 2023-08-22
  • 11:39

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي توقّع مذكّرة تفاهم مع هيئة الاستثمار الإثيوبية

وقّعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكّرة تفاهم مع هيئة الاستثمار الإثيوبية، وذلك خلال الزيارة الرسمية لوفد دولة الإمارات إلى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية. ووقع مذكرة التفاهم كلّ من النائب الأول لرئيس غرفة أبوظبي علي سعيد بن حرمل الظاهري ومفوض هيئة الاستثمار الإثيوبية ليلسي نيمي.

وبموجب المذكرة اتفق الطرفان على تبادل الخبرات والمعارف في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتعزيز سبل التعاون المتبادل لتسليط الضوء على أحدث مستجدات قطاع الأعمال والقوانين والسياسات المعمول بها في ما يخص الأنشطة التجارية والاستثمارية في كلا البلدين بما يخدم المصالح المشتركة وفق أفضل الممارسات.

وقال الظاهري: "تعكس مذكرة التفاهم مدى التزام غرفة أبوظبي بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والاستثماري لها، وبناء علاقات تجارية جديدة ولاسيما مع بيئة الاستثمار الخصبة في جمهورية إثيوبيا"، مضيفاً: "ما يشكل خطوة جديدة تمهد الطريق أمام غرفة أبوظبي لإبرام شراكات إيجابية وتعزيز علاقات النمو المتبادل بما يدعم المشهد الاقتصادي في دولة الإمارات وإثيوبيا. ومن شأن جهودنا المشتركة أن تثمر عن استكشاف آفاق واعدة وحيوية للتعاون تحفز معدلات النمو والازدهار والابتكار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة".

وأشار المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي أحمد خليفة القبيسي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة أبوظبي وهيئة الاستثمار الإثيوبية "يندرج في إطار حرصنا المستمر على إيجاد قنوات اتصال فاعلة مع مختلف الجهات والهيئات المحلية والإقليمية الداعمة لمجتمع الأعمال والمشهد الاستثماري في إمارة أبوظبي والمنطقة ككل، وذلك بما ينسجم مع التزامنا تجاه الإمارة وقطاعها الخاص واقتصادها لتحقيق أعلى مستويات النمو والنجاح والازدهار". وشدّد على الثقة "بأن تعزيز جهود التعاون المشترك وتبادل المعارف والخبرات مع إثيوبيا التي تعد شريكاً تجارياً واستثمارياً مهماً لدولة الإمارات على مستوى منطقة شرق أفريقيا سيُسهم في رفد كلا الاقتصادي بفرض استثمارية مجزية".