"السعودية لإعادة التمويل العقاري" تصدر شريحة جديدة من الصكوك بـ3.5 مليارات ريال

  • 2023-05-31
  • 12:14

"السعودية لإعادة التمويل العقاري" تصدر شريحة جديدة من الصكوك بـ3.5 مليارات ريال

استكملت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري "SRC"، المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، إصدار شريحة جديدة من الصكوك بقيمة 3.5 مليارات ريال وذلك ضمن برنامج الصكوك المحلي البالغ قيمته 20 مليار ريال، لتكون بذلك الشريحة السادسة ضمن البرنامج المقومة بالريال السعودي والمدعوم بضمانات حكومية.

 

للاطلاع:

رشا عثمان: "المركز" يبتكر أدوات استثمارية جديدة

    ويبرهن نجاح هذا الطرح على ثقة المستثمرين في السوق المحلي ونموذج عمل الشركة، كما يؤكد على دورها الفاعل في سوق التمويل العقاري بالمملكة والمساهمة في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

    وكان كلٌ من "الراجحي المالية" و"HSBC" المنسقين الرئيسيين لطرح الصكوك، فيما تولى إدارة الطرح كل من "الجزيرة كابيتال"، "الراجحي كابيتال"، "بنك إتش إس بي سي السعودية"، "الرياض كابيتال"، و "شركة الإنماء للاستثمار".

     

    تطوير سوق التمويل العقاري

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة فابريس سوسيني: "لقد شهدنا استجابة لافتة من المستثمرين لبرنامجنا للصكوك، مما يؤكد على ثقة المستثمرين ومتانة قطاع الإسكان وجاذبيته الاستثمارية العالية. ومن خلال تقديم حلول مبتكرة لإعادة التمويل العقاري فإننا نؤكد حرص الشركة على الاستمرار في تطوير سوق التمويل العقاري بالمملكة، وتوفير السيولة، ودعم جهات التمويل لتحقيق المزيد من النمو في نسب تملك المنازل في المملكة".