وزارة الإسكان العمانية: مشاريع استثمارية بأكثر من 150 مليون ريال

  • 2023-01-04
  • 14:15

وزارة الإسكان العمانية: مشاريع استثمارية بأكثر من 150 مليون ريال

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني العمانية 8 اتفاقات جديدة، بقيمة استثمارية تتجاوز 150 مليون ريال في مجالات التطوير العقاري والمحطات الخدمية المتكاملة شملت محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة.

ووقّع الاتفاقات من جانب الوزارة وزير الإسكان والتخطيط العمراني خلفان بن سعيد الشعيلي، في ما وقّعها من جانب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الممثّلون والرؤساء التنفيذيون لهذه الشركات.

وتمثلت الاتفاقات في إنشاء مدينة متكاملة المرافق في ولاية العامرات على مساحة إجمالية تزيد على 445 ألف متر مربع لتوفير 1050 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تتجاوز 60 مليون ريال، وإنشاء مدينة أخرى مماثلة في منطقة حلبان بمحافظة جنوب الباطنة على مساحة إجمالية بلغت أكثر من 637 ألف متر مربع لتوفير 1350 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تصل إلى نحو 100 مليون ريال.

وشملت الاتفاقات التوسع في شبكة المحطات الخدمية المتكاملة بمحافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة بنظام حق الانتفاع بالأراضي السكنية والتجارية والسياحية، حيث تمّ التوقيع على إنشاء محطتين خدميتين متكاملتين في ولايتي لوى وصحم بمحافظة شمال الباطنة، على مساحة إجمالية للمحطتين بلغت 45 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارية بلغت 4 ملايين و600 ألف ريال.

كما اشتملت على إنشاء محطتي خدمات في محافظة جنوب الباطنة بولاية بركاء على مساحة إجمالية بلغت 60 ألف متر مربع لكلا المحطتين وبقيمة استثمارية بلغت 3 ملايين ريال.

وتضمنت الاتفاقات توقيع اتفاقية لمنح أرض بنظام حق الانتفاع لتوسعة "الشركة العُمانية للغاز المسال" بمرتفعات المطار بمحافظة مسقط على مساحة إجمالية بلغت 2194 متراً مربعاً وبقيمة استثمارية بلغت مليون ريال.

كما وقّعت الوزارة مذكرة تفاهم لتنفيذ خدمة عقارية إلكترونية منصة "عقاري" باستخدام تقنية سلسلة الكتل "بلوك تشين" مع شركة "فرونتيك" التابعة لمجموعة "إذكاء"، بهدف توفير طريقة ذكية لبيع وشراء الأراضي والعقارات بالوسائل الرقمية.