شركة Pawame تحصل على تمويل لتوسيع حضورها في القارة الأفريقية

  • 2021-06-07
  • 10:47

شركة Pawame تحصل على تمويل لتوسيع حضورها في القارة الأفريقية

نجحت Pawame، الشركة المتخصصة في مجال توفير الطاقة الشمسية في المناطق النائية ومقرّها الإمارات، في جمع تمويل بقيمة  1.7 مليون دولار، وأمنت تمويل بقيمة 750 ألف دولار من حقوق الشركاء يشمل أسهماً بقيمة 250 ألف دولار من صندوق لانش أفريكا. 

وتستعدّ الشركة لإطلاق جولتها التمويلية الأولى لجمع 5 ملايين دولار، بهدف تعزيز نموها وتوسيع أنشطتها وحضورها الجغرافي داخل وخارج كينيا.

وتسعى الشركة في حلول العام 2025 إلى توفير إمدادات الكهرباء لأكثر من مليون شخص يفتقرون لإمكانية الوصول إلى شبكات الطاقة الكهربائية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتخطط الشركة لتوسيع محفظة منتجاتها لتشمل ابتكارات جديدة تُساهم في تحسين معيشة الأفراد، بما يشمل خزانات المياه ومضخات المياه والثلاجات العاملة بالطاقة الشمسية، ما يساعد العائلات في المناطق الريفية على بدء أعمالها التجارية، فضلاً عن تمكين المزارعين من إطالة دورة حياة محاصيلهم.

نتائج استثنائية رغم التحديات

وتعليقاً على الاستثمار، قال السكندر أليغ، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة Pawame: "سيضاف هذا الإعلان إلى نتائج استثنائية عديدة حققتها الشركة خلال العام 2020 رغم التحديات المرتبطة بأزمة كوفيد-19، بما يشمل زيادة الربحية وتحسين التدفقات النقدية الإيجابية لأول مرة"، مضيفاً ان الشركة استطاعت إنجاز ذلك بفضل العروض الفريدة للقيمة المستدامة، وعمليات التنفيذ الفعالة من حيث التكلفة والاعتماد على فريق عمل استثنائي وعالي الكفاءة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة Pawame موريس باريتس: "نواصل تركيزنا على تطوير مجالات الطاقة الشمسية، التي تتيح توليد الطاقة وإنارة المصابيح بالاعتماد على بديلٍ نظيف عن الكيروسين الضار بالبيئة، كما تساهم منتجاتنا في حماية وتحسين حياة العائلات التي يتعذر عليها الوصول إلى إمدادات الطاقة"، وستسمح دورتنا التمويلية الأولى بتسريع نمونا عبر تقديم مجموعة أوسع من المنتجات التي تُحدث تغييراً إيجابياً لدى العائلات في كينيا ومناطق أخرى عديدة من أفريقيا".

يشار إلى أن Pawame توفر مجموعةً متنوعة من أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية المبتكرة والعالية الجودة للمناطق النائية في كينيا وفق أسس التمويل الصغير، وباستخدام طرق الدفع عبر الهاتف المحمول، ما يتيح لجميع الأفراد الوصول إلى إمدادات الطاقة الآمنة والنظيفة والموثوقة.