مصرف الإمارات للتنمية نحو إصدار سندات ... وتصنيف من درجةAA-

  • 2021-06-07
  • 11:04

مصرف الإمارات للتنمية نحو إصدار سندات ... وتصنيف من درجةAA-

عيّن مصرف الامارات للتنمية مصارف عدة لترتيب إصدار سندات مقومة بالدولار لمدة 5 سنوات. وبذلك، يواكب المصرف توجهات شركات خليجية عدة تسعى للاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة وانخفاض أسعار النفط بعد مرحلة كورونا.

ووفقاً لوثيقة متعلقة بالإصدار، فقد ضمت قائمة المصارف كلاً من الإمارات دبي الوطني كابيتال وستاندرد تشارترد وغولدمان ساكس إنترناشيونال والبنك الصناعي والتجاري الصيني، على أن تجري محادثات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت. 



وتصنيف من درجة AA-

من جهة أخرى، حصل مصرف الامارات للتنمية على تصنيف من درجة AA- على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما حصل المصرف على تصنيف "gcAAA" طويل الأجل على المستوى الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ويأتي هذا التصنيف بعد أن ثبتت وكالة فيتش تصنيفها للمصرف عند الدرجة نفسها مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتؤكد هذه التصنيفات قوة رأس مال مصرف الإمارات للتنمية، مما يؤهله لتحقيق نمو سريع في عمليات الإقراض والتمويل، كما تعكس النظرة المستقبلية المستقرة مستوى ثقة الوكالة بالوضع الائتماني للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات. وترى الوكالة أن المصرف مؤهل للنمو بالنظر إلى التزامه بالحفاظ على رأس مال قوي بفضل دعم الحكومة.

 

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس الإدارة د.سلطان بن أحمد الجابر إن هذا التصنيف يدعم خطط المصرف الاستراتيجية الهادفة إلى المساهمة بدور محوري في جهود التنويع الاقتصادي. وأضاف أن التصنيف من وكالتي "ستاندرد آند بورز" و"فيتش" يتماشى مع استراتيجيته المستقبلية وتطلعاته، كما يرسخ هذا التصنيف مكانة المصرف وقدرته على حشد الموارد المالية وتوسيع نطاق خدماته في مجال التمويل والقروض، ولاسيما من خلال تمكين الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى في القطاعات ذات الأولوية.

 

 
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي أحمد محمد النقبي أن هذه التصنيفات تعدّ إنجازاً مهماً وتعكس الموقف المالي المتين للمصرف، كما تؤكد خططه للنمو المستقبلي وممارساته السليمة في إدارة المخاطر.