"دبي للسلع المتعددة" يسجّل أكثر من 216 شركة في المنطقة الحرة خلال أبريل

  • 2021-05-03
  • 10:31

"دبي للسلع المتعددة" يسجّل أكثر من 216 شركة في المنطقة الحرة خلال أبريل

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة" عن تسجيله أكثر من 216 شركة جديدة في المنطقة الحرّة خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، مشيراً إلى أنه حقق أعلى رقم منذ 7 سنوات خلال هذا الشهر، لافتاً النظر إلى أن المنطقة الحرّة في الربع الأول من العام الحالي حققت أفضل أداء لها منذ 7 سنوات.

وأضاف المركز في بيان أنه على الرغم من الوضع الاقتصادي العالمي استمر في جذب مجموعة واسعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى المتعددة الجنسيات إلى دبي للاستفادة من مرافق عالمية المستوى وخدمات دعم الأعمال التي تبرز القيمة المضافة للشركات الأعضاء.

وأوضح أن أساس هذا النمو القوي يتمثّل بالزخم الناتج عن المبادرات الجديدة مثل مركز الكاكاو المنتظر إطلاقه إلى جانب مركز الأصول المشفّرة والذي يعمل على توسيع منظومة التجارة لدى "مركز دبي للسلع المتعددة".

بن سليّم: المركز يدعم الشركات الأعضاء ويعزز سهولة ممارسة الأعمال

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم إن الوباء العالمي أدى إلى قيام الشركات في جميع أنحاء العالم بإعادة تقييم مكانتها ووضعها لضمان وصولها إلى المستويات الصحيحة من الدعم والمرافق الرائدة والخدمات من الدرجة الأولى.

وأضاف بن سليّم أن المجتمع الإماراتي الذي يضم أكثر من 18000 شركة يواصل نموه بمعدلات قياسية لأن المركز يقوم بدعم الشركات الأعضاء لديه وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال، مشيراً إلى أن هذا الشهر القياسي يظهر بالفعل مرونة اقتصاد دبي والالتزام الذي يحمله المركز تجاه الشركات الأعضاء فيه.

وتابع أن هذا الإنجاز الاستثنائي يأتي بعد انضمام 205 شركات إلى المنطقة الحرّة خلال شهر أيلول/سبتمبر 2020 وتم اختيار "مركز دبي للسلع المتعددة" خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي كأفضل منطقة حرة في العالم من قبل مجلة "إف دي آي" الصادرة عن صحيفة "فاينانشال تايمز" وذلك للسنة السادسة على التوالي.