"أرامكو" توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "الفنار"

  • 2021-02-14
  • 13:18

"أرامكو" توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "الفنار"

وقّعت شركة "أرامكو السعودية" مذكرة تفاهم مع شركة "الفنار" لبناء تعاون استراتيجي بين الشركتين حيث وقع التفاهم كلّ من النائب الأعلى للخدمات الفنيّة في "أرامكو" أحمد السعدي ورئيس مجلس إدارة "الفنار" عبدالسلام المطلق.

وتتضمن المذكرة مبادرات عدة قائمة على الاستدامة تهدف إلى دعم التوطين والابتكار والرقمنة في المملكة، بما يتماشى مع برنامج اكتفاء الذي أطلقته "أرامكو" في السنوات الأخيرة والذي يسهم في دعم التنمية الاقتصادية من خلال توطين المحتوى المحلي.

السعدي: "أرامكو" ملتزمة بعمل شراكات القطاع الخاص

وفي هذا السياق، قال النائب الأعلى للخدمات الفنيّة في "أرامكو" أحمد السعدي إن هذه المبادرات تغطي العديد من القطاعات وهي: التصنيع، والهندسة، والإنشاءات، والنمذجة، وتطوير وتسويق الممتلكات الفكرية، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية البيئة.

وأضاف السعدي أن "أرامكو" ملتزمة من خلال النموذج التعاوني الشامل بعمل شراكات القطاع الخاص لضمان تحقيق أهداف التوطين في المملكة.

المطلق: فرصة حقيقية للعمل معاً في زيادة تطوير المحتوى المحلّي

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة "الفنار" عبد السلام المطلق أنه لطالما كان الابتكار والرقمنة والتوطين ركائز التزام الفنار نحو تطوير أعمال مستدامة، مشيراً إلى أن هذه فرصة حقيقية بالنسبة الى شركة "الفنار" مع "أرامكو" من أجل العمل معاً في زيادة تطوير المحتوى المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من "أرامكو السعودية" و"الفنار" تتطلعان إلى بناء مبادرات جديدة، حيث تواصل شركة "الفنار" الحفاظ على مكانتها في المملكة من خلال تحقيق الازدهار والتطور المحلي، وأن تكون مثالاً يحتذى به لجميع الشركات السعودية التي تطمح للتميز والابتكار.