استحواذ "دوبال" على حصة أغلبية في "أو إس إي": فرص قوية للنمو

  • 2021-02-14
  • 12:47

استحواذ "دوبال" على حصة أغلبية في "أو إس إي": فرص قوية للنمو

شكّل قرار استحواذ شركة "دوبال القابضة"، وهي إحدى أذرع "مؤسسة دبي للاستثمار" والمملوكة بالكامل من حكومة دبي، على حصّة أغلبية تبلغ 60 في المئة في شركة "أو إس إي للصناعات" المتخصصة في سحب الألمنيوم الدقيق والتي تتّخذ من "مدينة دبي الصناعية" مقرّاً لها، دفعة جديدة لقطاع الصناعة ولمكانة إمارة دبي كوجهة إقليمية للشركات الصناعية واللوجستية.

وتعكس هذه الصفقة فرص النمو القوية المتوفّرة في القطاع الصناعي بدبي، بالتزامن مع ارتفاع الطلب على منتجات الألمنيوم بفضل نمو قطاع السيارات الكهربائية وقطاعات التبريد والتكييف والتهوية.

وتركّز "دوبال القابضة" على توسيع بصمتها الصناعية وتحفيز النمو في سلسلة القيمة النهائية، وتبعث من خلال عملية الاستحواذ هذه برسالة إيجابية إلى مجتمع الاستثمار العالمي حول فرص النمو المستقبلية في دبي في ظل التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.

وتشمل قائمة عملاء شركة "إو إس إي للصناعات" واحدة من كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية حيث يدخل في صناعة سياراتها ألمنيوم تم تصنيعه في دبي. ومن هنا، جاء قرار استحواذ "دوبال القابضة" في "أو إس إي للصناعات" لتعزيز عملياتها ودعم القطاع الصناعي في الإمارة.

إقرأ: 
"دوبال القابضة" تستحوذ على حصة 60 في المئة من "أو أس إي للصناعات"

وتجدر الإشارة إلى شركة "أو إس إي للصناعات" باشرت بعملياتها في العام 2015، وبدأت خلال فترة قصيرة بتصدير منتجاتها من أنابيب الألمنيوم الدقيقة والمسحوبة إلى الأسواق العالمية.

بن فهد: لدينا إيمان راسخ بالأسس التي يقوم عليها اقتصاد دبي

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي بالإنابة في "دوبال القابضة" أحمد بن فهد إن لدى الشركة إيمان راسخ بالأسس التي يقوم عليها اقتصاد دبي، مشيراً إلى أنها تواصل استكشاف فرص الاستثمار في قطاعات نمو هامة لاغتنام الفرص وإضافة قيمة لاقتصاد دبي، معتبراً أن الاتفاق مع "أو إس إي للصناعات" يعكس هذا النهج وبالثقة المطلقة في المنظومة الصناعية في الإمارة،

وأشاد بن فهد بدور "مدينة دبي الصناعية" في توفير بيئة متكاملة داعمة لنمو القطاع الصناعي، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة.

شريف: نسعى للانتقال إلى مستقبل نظيف وأخضر

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "أو إس إي للصناعات" عثمان شريف إنه بينما يزداد التحوّل إلى السيارات الكهربائية في أوروبا والولايات المتحدة، تعتبر شركة "أو إس إي للصناعات" على أتم استعداد للاستفادة من هذا التطور في سوق السيارات والانتقال إلى مستقبل نظيف وأخضر.

وأضاف شريف أن دولة الإمارات تحتل مكانة ريادية في المنطقة على صعيد الاستدامة، مشيراً إلى أن أنها كشركة عائلية مقرها دبي استطاعت تحقيق نمو ذاتي وتصدير منتجات عالية الجودة إلى أسواق عدة حول العالم.

أبو الشوارب: الصفقة تشكّل دفعة قويّة للقطاع الصناعي في دبي

أما المدير العام لـ"مدينة دبي الصناعية" سعود أبو الشوارب فاعتبر أن هذه الصفقة تشكّل دفعة قوية للقطاع الصناعي في دبي، مشيراً إلى أنها ستعزز مكانة الإمارة بوصفها مركزاً للصناعة والخدمات اللوجستية بما يتماشى مع إقامة اقتصاد متنوع ومستدام.

وأضاف أبو الشوارب أن المدينة ، وبوصفها إحدى عوامل التحفيز والتمكين الاستراتيجي في تحقيق "استراتيجية دبي الصناعية 2030"، تعمل بجدّ مع 750 شريك أعمال على ترسيخ مكانة دبي كمنصة عالمية للمعرفة والصناعات الابتكارية مع التركيز على قطاعات فرعية هامة مثل الألمونيوم ومعادن التصنيع.