--"Ooredoo" تعين سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً لشركة "Mena Digital Hub"

  • 2024-06-05
  • 09:28

--"Ooredoo" تعين سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً لشركة "Mena Digital Hub"

عيّنت مجموعة "Ooredoo" سونيتا بوتسا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة "Mena Digital Hub"، اعتباراً من 26 أيار/مايو الماضي.

ومن المتوقّع أن تُحدث شركة مراكز البيانات المستقلّة "Mena Digital Hub" التي أنشأتها مجموعة "Ooredoo" نقلة نوعية في البنية التحتية الرقمية في المنطقة من خلال توفير خدمات التوصيل الشبكي المتطورة لكبار مزودي الخدمات السحابية والشركات.

تنضم بوتسا إلى "Mena Digital hub" حاملة معها خبرات ومعارف واسعة في قطاع مراكز البيانات. وكانت قد شغلت سابقاً منصب المدير الأول لإدارة الاستحواذ على مواقع مراكز البيانات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) في " Microsoft".

وتعد بوتسا مختصة معتمدة في قطاع مراكز البيانات، وشغلت مناصب مهمة بما في ذلك المدير العام لمراكز البيانات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) في شركة" Lendlease"، والرئيس التنفيذي لشركة "SUPERNAP"؛ ونائب الرئيس لدى شركة "Ctex"، أول مركز بيانات معتمد من المستوى الرابع في منطقة أميركا اللاتينية.

وتم تكريم بوتسا بالعديد من الجوائز المرموقة، بما فيها جائزة Women in Tech - Global Movement للقيادة العالمية لعام 2022، كما تم إدراجها مرتين في قائمة منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) لأكثر 50 مركزاً للبيانات وقادة السحابة نفوذاً من قبل BroadGroup (DataEconomy).