"بوينغ" تسعى لبيع ديونها بعد تخفيض توقعات وكالات التصنيف الائتماني

  • 2024-04-30
  • 10:00

"بوينغ" تسعى لبيع ديونها بعد تخفيض توقعات وكالات التصنيف الائتماني

تسعى شركة "بوينغ" الأميركية إلى بيع ديون لما يصل إلى 6 شرائح، وذلك بعد تخفيض شركات التصنيف الائتماني توقعاتها في شأنها إلى سلبية، وإعلان شركة صناعة الطائرات استهلاك السيولة لديها، بحسب ما أفادت وكالة "بلومبرغ".

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على الأمر، أن الشركة تخطط لبيع ديونها بآجال تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 40 سنة، وذلك بعد أن قدمت وكالتا "فيتش" و"إس آند بي" توقعات سلبية في شأن تصنيف "بوينغ"، في حين خفضت وكالة "موديز" تصنيفها إلى مستوى واحد فوق المستوى دون الاستثماري.

وأفادت أن شركة صناعة الطائرات الأميركية استغلت أسواق الديون يوم أمس الاثنين لجمع 10 مليارات دولار، بعد أن أنفقت 3.93 مليارات دولار نقداً خلال الربع الأول عقب تباطؤ إنتاج طائرتها الأكثر مبيعاً.

وتأرجح التصنيف الائتماني لشركة "بوينغ" فوق الوضع "غير المرغوب فيه" الأسبوع الماضي من وكالات التصنيف، حيث تحاول شركة صناعة الطائرات التعافي من الأزمة التي بدأت في كانون الثاني/يناير بعد انفصال باب لوحة المقصورة في الجو في طائرة "737 ماكس 9" الجديدة التابعة لـ"آلاسكا إيرلاينز".

وقال مستثمرون ومحللون إن "بوينغ" يمكن أن تستغل أسواق السندات لتجاوز أكثر من 12 مليار دولار من الديون المجمعة المستحقة في 2025 و2026.

ومنحت وكالات التصنيف الائتماني يوم أمس الاثنين تصنيفات تقترب من درجة المخاطرة لسندات "بوينغ" الجديدة غير المضمونة، مع تصنيف "ستاندرد آند بورز" عند "BBB-" وتصنيف "موديز" عند تصنيف "Baa3".