الامارات: "سبينس" ترفع عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الافراد 7%

  • 2024-04-30
  • 09:58

الامارات: "سبينس" ترفع عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الافراد 7%

 

رفعت شركة سبينس المشغل لمتاجر خدمات التجزئة في دولة الإمارات وعُمان، عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد ضمن الطرح العام الأولي لأسهمها في سوق دبي المالي من 45 مليون سهم والتي تمثل 5 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب في سوق دبي المالي إلى 63 مليون سهم، ما يعادل 7 في المئة.

وأوضحت الشركة في بيان أن قرار زيادة حجم طرح الشريحة الأولى في الامارات يعتمد على الطلب الكبير من المستثمرين الأفراد من مشتركي الشريحة الأولى.

ويبقي إجمالي حجم الطرح من دون تغيير عند 900 مليون سهم، وهو ما يمثل 25 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة. 

في المقابل، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤهلين (كما هو محدد في نشرة الاكتتاب الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة) من 855 مليون سهم إلى 837 مليون سهم، أي ما يعادل 93 في المئة من إجمالي الأسهم (سابقاً 95 في المئة من أسهم الطرح)، وذلك لاستيعاب الارتفاع الكبير في الطلب على الطرح الخاص بالمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت الشركة أن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي ستبقى من دون تغيير، حيث تم إغلاق باب الاكتتاب يوم أمس الإثنين للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، واليوم الثلاثاء 30 نيسان/أبريل 2024 للمستثمرين المحترفين.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول سبينس في سوق دبي المالي يوم الخميس الموافق 9 أيار/مايو 2024.

وفي ما يتعلق بالعرض، قامت الشركة والمساهم البائع بتعيين بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية ش.م.ع كمدير استقرار سعري والذي يجوز له، ضمن حدود القانون واللوائح والقواعد المعمول بها، بالدخول في صفقات الاستقرار السعري بهدف دعم سعر السهم في السوق، على مستوى أعلى مما قد يسود في السوق المفتوحة بشكل عام. وقد ارتفع عدد أسهم الاستقرار السعري من 45،000،000 سهم سابقاً إلى 63,000,000.

ومن المتوقع حالياً أن تكتمل عملية الطرح وإدراج الأسهم للتداول يوم الخميس 9 أيار/مايو 2024 أو نحو ذلك التاريخ، وذلك وفقاً لظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الموافقة على قبول الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.

ووفقاً لشروط اتفاقية التعهد بالتغطية التي قد تم إبرامها بين الشركة والمساهم البائع والمنسقين العالميين ومديري السجل المشتركين ("اتفاقية التعهد بالتغطية")، تخضع الأسهم المملوكة من قبل المساهم البائع لفترة حظر لمدة تبدأ في تاريخ الإدراج وتنتهي بعد 180 يوماً تقويمياً من تاريخ الإدراج ("فترة الحظر")، رهناً ببعض عمليات التحويل المسموح بها على النحو الموضح في مذكرة الطرح الدولية، وتخضع الشركة كذلك لفترة الحظر على النحو الموضح في مذكرة الطرح الدولية.

وسيتم تضمين تفاصيل الطرح في نشرة اكتتاب صادرة باللغة العربية ("نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة") وإعلان الاكتتاب العام ("الإعلان العام") في ما يتعلق بالطرح للمكتتبين من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي مذكرة طرح دولية صادرة باللغة الإنجليزية في ما يتعلق بالطرح للمستثمرين المؤهلين.