حادثتان متتاليتان لطائرتي "بوينغ 737" في أقل من أسبوع!

  • 2024-04-09
  • 10:30

حادثتان متتاليتان لطائرتي "بوينغ 737" في أقل من أسبوع!

اضطرت طائرة "بوينغ" من طراز "737 – 800" تابعة لشركة "ساوث ويست" للعودة والهبوط في مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو بعد سقوط غطاء محرّكها أثناء إقلاعها يوم الأحد الماضي، بحسب ما أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية.

وأشارت الإدارة في بيان إلى أن رحلة "ساوث ويست" رقم 3695 عادت إلى مطار دنفر الدولي بعد أن أبلغ الطاقم عن سقوط غطاء المحرّك أثناء الإقلاع واصطدامه بجناح الطائرة من طراز "بوينغ 800-737".

وكشفت أنها ستجري تحقيقاً في هذه الحادثة عندما همّت الطائرة بالإقلاع باتجاه هيوستن وتم قطرها عند عودتها.

من جانبها، أكّدت شركة "ساوث ويست" عدم إصابة أيّ من الركّاب وأنه تم تأمين سفرهم على متن رحلات أخرى، عازيةً الحادث إلى حدوث مشكلة فنية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن اضطرت طائرة "بوينغ 737" تابعة للشركة نفسها كانت متجهة من تكساس إلى لوس أنجلوس لوقف إقلاعها والعودة إلى المطار على إثر اندلاع حريق في محرّكها يوم الخميس الماضي، حيث لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات على متن الرحلة 1928 وفقاً لإدارة الإطفاء المحلية في لوبوك بولاية تكساس.

وتضيف هاتان الحادثتان إلى المشاكل الّتي تواجه شركة "بوينغ" الّتي أعلنت أخيراً عن تغييرات شاملة في مناصبها القياديّة في أعقاب حادث كاد أن يكون كارثياً في كانون الثاني/يناير عندما انفصل باب عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" في منتصف الرحلة.