"مجمع دبي للاستثمار- أنغولا" و "تشاينا هاربور انجنيرنغ": اتفاقية تطوير بنى تحتية

  • 2024-03-27
  • 14:07

"مجمع دبي للاستثمار- أنغولا" و "تشاينا هاربور انجنيرنغ": اتفاقية تطوير بنى تحتية

 

وقّع مشروع "مجمع دبي للاستثمار- أنغولا" - المجمع السكني والتجاري والصناعي المتكامل والفريد من نوعه - اتفاقية مع شركة "تشاينا هاربور انجنيرنغ"، - إحدى شركات الهندسة المدنية العالمية في أنغولا - لتطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع الذي يمتد على مساحة 2000 هكتار.

وستتولى شركة "تشاينا هاربور انجينيرنغ"، بصفتها مقاول رئيسي لأعمال البنية التحتية للمرحلة 1A، إنجاز الأعمال الخاصة بإنشاء الطرق وأنظمة العواصف والصرف الصحي وأنظمة المياه والأنظمة الكهربائية، بعقد يمتد إلى 10 أشهر.

وقال مدير عام مجمع دبي للاستثمار عمر المسمار، إن "أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى، تشكّل ركيزة أساسية لتحقيق النجاح الشامل والاستدامة لمجمع دبي للاستثمار- أنغولا، وستؤدي إلى تحديد إطار زمني لاستقطاب المزيد من الاستثمارات والشركات والصناعات إلى المنطقة"، لافتاً الانتباه إلى أنه ومن خلال توفير شبكات الطرق الأساسية وأنظمة المياه والبنية التحتية للأنظمة الكهربائية، سيساهم مجمع دبي للاستثمار- أنغولا في توفير بيئة مؤاتية للنشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل وتحقيق الإيرادات للمجتمع المحلي والاقتصاد الأنغولي الأوسع نطاقاً".

ووفق البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن المجمع، ستساهم أعمال الطرق وأنظمة العواصف والصرف الصحي الخاصة ذات التخطيط الصحيح، في ضمان انسيابية الحركة المرورية داخل مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، كما ستخفف من مخاطر الفيضانات، ما يعزز من جودة السكن في المنطقة.

من جانبه، قال المدير العام لشركة "تشاينا هاربور انجنيرنغ - قسم جنوب أفريقيا" شياو يينغ هاو: "سيساهم فريقنا في ضمان إنجاز وتسليم البنية التحتية عالية الجودة التي تلبي احتياجات مجمع دبي للاستثمار- أنغولا وأصحاب المصلحة".