أستون مارتن تطلق الجيل الجديد من "فانتاج" في الشرق الأوسط بقوة 665 حصاناً

  • 2024-03-21
  • 14:40

أستون مارتن تطلق الجيل الجديد من "فانتاج" في الشرق الأوسط بقوة 665 حصاناً

أطلقت "أستون مارتن" الجيل الجديد من سيارة "فانتاج" Vantage لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مع محرك مطور مبني يدوياً، من ثماني أسطوانات بسعة 4.0 لترات وشاحن توربيني مزدوج، ما يجعلها الأسرع في تاريخ سيارات "فانتاج"، وتبلغ قوة المحرك 665 حصاناً وعزم دورانه 800 نيوتن/ متر، بزيادة 155 حصاناً و 115 نيوتن /متر على التوالي مقارنة بطراز الجيل السابق. وتمّ تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي "ZF" من ثماني سرعات، ما يجعل السيارة الرياضية ذات المقعدين قادرة على بلوغ سرعة قصوى تبلغ 325 كيلومتراً في الساعة والوصول من سرعة 0 إلى سرعة 100 كم/ الساعة خلال 3.4 ثوانٍ فقط.

وتمت زيادة عرض السيارة بمقدار 30 مليمتر، مع تعزيز سمات القوة والجرأة التي تتكامل مع فتحة التهوئة الأمامية التي تمت زيادة اتساعها بنسبة 38 في المئة، لتوفر كمية تدفق أكبر للهواء بنسبة 29 في المئة، من أجل تعزيز نظام التبريد في السيارة، كما تم تزويد المصد في كلا الجانبين بفتحات تهوئة إضافية، بينما تم وضع مشتت الهواء الجديد على ارتفاع أقل وبعرض أوسع لتعزيز دينامية السيارة الهوائية وتحسين الثبات في السرعات العالية من خلال تقليص ارتفاع السيارة. وتتكامل الواجهة الأمامية مع مجموعة أضواء LED الذكية بتصميمها الجديد كلياً، إلى جانب مصابيح بتقنية الإنارة النهارية، ما يعكس التصميم الفريد للأنوار الذي تتميز به أستون مارتن.

زودت "فانتاج" بعجلات معدنية مقاسها 21 بوصة وبمرايا أبواب عديمة الحواف ومقابض أبواب أنيقة، ويحتوي المصد الخلفي الواسع على فتحات جانبية وأنابيب عادم رباعية عريضة، ما يمنح السيارة إطلالة متميزة، كما تتميز مقصورتها الداخلية الجديدة كلياً بالفخامة وبخطوطها الهندسية المتقنة، وهي مزودة بمواد فاخرة وخدمات تقنية متصلة حديثة، إضافة إلى نظام صوت محيطي من "باورز آند ويلكنز"، وبالجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه الخاص بعلامة "أستون مارتن".

من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام 2024، ويبدأ السعر من 179 ألف دولار أميركي.