"مصرف عجمان": مأمون الحمصي رئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا

  • 2023-11-16
  • 09:53

"مصرف عجمان": مأمون الحمصي رئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا

عيّن "مصرف عجمان" مأمون الحمصي رئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا. وسيرفد الحمصي "مصرف عجمان" بخبراته ومعارفه الواسعة التي اكتسبها طوال مسيرته المتميزة والممتدة لأكثر من 25 عاماً في مهام إدارة التكنولوجيا في مختلف المؤسسات المالية المرموقة. 

وسبق للحمصي أن عمل في مهام نائب الرئيس التنفيذي لشؤون إدارة أنظمة المعلومات والمستشار التقني في "مصرف أبو ظبي الإسلامي" قبل الانضمام إلى "مصرف عجمان"، وقاد فريقاً من الخبراء التكنولوجيين وأدار ميزانيات كبيرة مخصصة لتطوير التكنولوجيا في مختلف الأقسام خلال فترة عمله هناك التي امتدت 17 عاماً.

سجل مهم 

 

وقال المدير التنفيذي للمصرف مصطفى محمد سعيد الخلفاوي إن سجل مأمون الحمصي في إدارة التحول الرقمي والسعي للاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية في قطاع المصارف، يتماشى مع رؤية مصرف عجمان. 

وأضاف أن الحمصي لعب دوراً أساسياً في تحديث التقنيات المستخدمة وابتكار برامج جديدة ساهمت بشكل كبير في تطوير المؤسسات التي عمل معها، معبراً عن ثقته بأن مصرف عجمان سيواصل رحلة الابتكار وتقديم خدمة مثالية للعملاء تحت إدارته".

 

استراتيجية التحول الرقمي 

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف عجمان سالم عبد الله الشامسي إن هذا التعيين ينسجم مع استراتيجية المصرف للتحول الرقمي ويتماشى بشكل مثالي مع الرؤية الخاصة بالرقمنة، ومن شأنه أن يعزز عمليات المصرف بشكل كبير. وعبّر عن ثقته بأن الحمصي سيقدم أفكاراً وآراء جديدة وسيساعد في تبني المصرف لتقنيات أكثر تقدماً مع ضمان موثوقية تلك الحلول وقابلية توسيعها، مؤكداً مضي مصرف عجمان نحو التحول الرقمي واستثمار التكنولوجيا المتطورة لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء.

وساهم مأمون الحمصي في تطوير الإمكانات التكنولوجية للمنظمات التي عمل معها بالإضافة إلى ضمان تماشيها مع أهداف تلك المنظمات والضوابط التنظيمية، وكان دوره في "مصرف أبوظبي الإسلامي" محورياً في التحول الرقمي وإدارة الخطط التقنية وتطوير استراتيجيات الأمن الإلكتروني واستخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات لتوليد مصادر دخل جديدة وتحسين تجربة العملاء في مختلف الخدمات التي يقدمها المصرف لعملائه الكثيرين. 

والحمصي حائز على شهادة في علوم الحاسوب من جامعة الأردن، ويجمع ما بين خلفيته العلمية الكبيرة ونهجه العملي في إدارة التقانة المبني على النتائج.