"سوق أبوظبي العالمي": الأصول المدارة تنمو 52% بالربع الثالث

  • 2023-11-16
  • 09:15

"سوق أبوظبي العالمي": الأصول المدارة تنمو 52% بالربع الثالث

حقق سوق أبوظبي المالي مؤشرات نمو واضحة خلال الربع الثالث من العام الحالي في مختلف القطاعات، وخصوصاً على مستوى قطاع إدارة الأصول.

 

للاطلاع:

"أجيليتي": 28 مليون دينار أرباح الربع الثالث والزيادة 123%

 

وأظهرت النتائج الآتي: 

  1. نمو الأصول تحت الإدارة في المركز المالي الدولي بنحو 52 في المئة في الربع الثالث من العام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
  2. ارتفاع عدد الشركات العاملة ضمن سوق أبوظبي العالمي بنحو 35 في المئة، مع ارتفاع العدد الإجمالي إلى 1.717 ألف شركة خلال الربع الثالث.
  3. استمرار نمو عدد المؤسسات البارزة العاملة في سوق أبوظبي العالمي، مع انضمام أسماء عالمية وإقليمية جديدة أسست مقار لها في سوق أبوظبي العالمي، من بينها على سبيل المثال لا الحصر، "ساغارد" الشركة العالمية لإدارة الأصول البديلة والتي تدير أصولاً تزيد قيمتها على 14,5 مليار دولار أميركي، وشركة "تيكيهاو كابيتال"، وإف.تي.آي للاستشارات" و"أم تو".
  4. ارتفاع حجم القوى العاملة في سوق أبوظبي العالمي بنحو 26 في المئة، ما يعكس زيادة في عدد الأفراد الموهوبين الذين اختاروا أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل.

المركز المالي الدولي الأسرع نموًاً

 

وقال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد جاسم الزعابي: إن هذا الأداء الاستثنائي خلال فترة 9 أشهر من العام الحالي، يعكس فعّالية ونجاح الجهود التَحَولِية، والتي أسهمت في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي العالمي باعتباره المركز المالي الدولي الأسرع نمواً في المنطقة. وأضاف أن الجهود ستتواصل لتسريع الزخم وتعزيز دور سوق أبوظبي العالمي كمساهم رئيسي في رؤية أبوظبي الاقتصادية وأهدافها الطموحة لتنويع الاقتصاد".


استراتيجية النمو 

 

الجدير بالذكر، أن استراتيجية النمو لدى سوق أبوظبي العالمي 2023-2027 ومواءمته لأهداف تنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي والمحافظة على القطاع المالي في صميم استراتيجياته، قد مكنته من لعب دوره كمحفز لتسريع التنمية الاقتصادية الشاملة في أبوظبي.