"أسبوع الساعات دبي" ينطلق ببرنامج حافل وحضور وازن لمجتمع الساعات

  • 2023-11-16
  • 12:00

"أسبوع الساعات دبي" ينطلق ببرنامج حافل وحضور وازن لمجتمع الساعات

  • دبي- برت دكاش

 

افتتح صباح اليوم "أسبوع الساعات دبي" بنسخته السادسة في مبنى البوابة بمركز دبي المالي العالمي برعاية رئيسة هيئة الثقافة والفنون بدبي وعضو مجلس دبي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

 

للاطلاع:

"أجيليتي": 28 مليون دينار أرباح الربع الثالث والزيادة 123%

 

وتحدث في الافتتاح المدير التجاري في شركة "أحمد صديقي وأولاده" محمد صديقي كاشفاً عن إطلاق علامات ساعات جديدة خلال ساعات. 

وتناولت المديرة العامة لـ"أسبوع الساعات دبي" هند صديقي برنامج النسخة السادسة والذي يتضمن سلسلة من الأنشطة وورشات العمل الأكثر تنوعاً وشمولية هذا العام.

ويحتفي الحدث هذا العام بفنّ صناعة الساعات ويجمع المعرض الذي يستمر لغاية 20 تشرين الثاني/نوفمبر العديد من الصناعات، مثل صناعة الساعات، والتصميم، والسيارات، والفنون، وستعرض أكثر من 60 علامة تجارية عالمية رائدة في عالم صناعة الساعات أحدث إصداراتها، وستكشف العديد من هذه العلامات عن إصدارات محدودة في هذا الحدث المميز حصراً.

ويوفر المعرض مساحات عرض خاصة للعلامات، بما في ذلك Rolex، وAudemars Piguet، وTudor، وHublot، وChopard، وUlysse Nardin، وGirard-Perregaux، وVan Cleef & Arpels، وChanel وBvlgari لعرض أحدث ابتكاراتها وإبداعاتها، كما يضم المعرض صالة مخصّصة لعشّاق ومحبي الساعات للمشاركة في جلسات نقاش حول آخر ما توصل إليه فن صناعة الساعات من ابتكارات وإبداعات.

ويتضمن الحدث مجموعة من ورشات العمل التي يقدّمها عدد من خبراء ورواد صناعة الساعات في العالم، إلى جانب منتدى صناعة الساعات الذي يسلّط الضوء على تقاطع صناعة الساعات مع صناعة السيارات الفاخرة والحرف اليدوية الماهرة. ويضم المنتدى لهذا العام ست حلقات نقاش، تجمع خبراء متخصصين من جميع أنحاء العالم؛ وثلاث مناظرات حول الموضوعات الأساسية في عالم صناعة الساعات.

وتمتاز نسخة هذا العام من المعرض بمشاركة مجموعة متميزة من المتحدثين والمشرفين المشهورين في عالم صناعة الساعات وستُبثّ حلقات هذا العام مباشرةً على قناة "أسبوع الساعات دبي" على اليوتيوب.

 

ورش عمل وأنشطة

 

يتضمّن المعرض لهذا العام 11 ورشة عمل يقدّمها خبراء متخصّصون من مختلف أنحاء العالم. كما تقدّم المنطقة الإبداعية، ضمن فعاليات هذا الحدث، عدداً من النقاشات المهمة حول الاستدامة ومفهوم التدوير في صناعة الساعات السويسرية الفاخرة وغيرها من المواضيع.

وتعود دار كريستيز هذا العام لتقديم سلسلة من النقاشات التجريبية والتعليمية تلقيها نخبة من المتحدثين في جناحها الجديد في المعرض. ويقام معرض "أماديو أيفوليوشن أوف كاميو" الذي يستعرض تطور فن النقش، كما سيُقدم الحرفي الشهير أماديو مجموعة فريدة من الدبابيس المصمّمة خصيصاً لأسبوع الساعات دبي، والتي تجمع بين فنون الصناعة التقليدية والحديثة. وفي معرض "M.A.D"، يقدم فنانون عالميون إبداعاتهم، مع التركيز على الجمال الكامن في التفاصيل والدقة في الحرف اليدوية.

هذا، وتنظم مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة مجموعة من المسابقات التي تقام في قلب المعرض تتيح أمام الزوار المشاركة في الحدث، كما يقدّم "أسبوع الساعات دبي" كذلك تجارب مميزة للزوار، تمتد إلى ما هو أبعد من عالم صناعة الساعات لتشمل مفاهيم حديثة في فنون الطعام.