شراكة بين "سيكورسكي" و"أمرُك" لصيانة طائرات الهليكوبتر "بلاك هوك" في الإمارات

  • 2023-11-15
  • 11:07

شراكة بين "سيكورسكي" و"أمرُك" لصيانة طائرات الهليكوبتر "بلاك هوك" في الإمارات

وقّعت شركة "سيكورسكي" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن"، اتفاقية شراكة مع المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرَة "أمرُك"، ليكون المركز المعتمد لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرَة، لطائرات الهليكوبتر "لوكهيد مارتن بلاك هوك" في دولة الإمارات.


للاطلاع:

معرض دبي للطيران: 11.6 مليار درهم صفقات "الدفاع" الإماراتية بيومين

 

وتم توقيع الاتفاقية خلال "معرض دبي للطيران 2023" والتي ستقدم بموجبها "أمرُك" باعتبارها مركزاً معتمداً من "سيكورسكي" خدمات لإصلاح وتجديد 49 وحدة قابلة للاستبدال في مروحية "بلاك هوك".

وباعتباره أول مركز عالمي معتمد للصيانة والإصلاح والعمرة لـ"بلاك هوك"، سيستخدم "أمرُك" بيانات الشركة المصنعة لمعدات "سيكورسكي" الأصلية والمواد والأدوات لإجراء الصيانة على المكونات الأساسية والمهمة مثل ناقل الحركة وشفرات الدوار.

 

تحسين استدامة طائرات "بلاك هوك"

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس "سيكورسكي" للاستراتيجية وتطوير الأعمال جيف وايت إن "أمرُك" تتمتع بمجموعة فريدة من القدرات، معرباً عن ثقته بأن هذه الاتفاقية ستضمن الحفاظ على كفاءة أسطول "بلاك هوك".

وأضاف وايت أن توفير الخدمات التشغيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة سيسهم في تحسين عمليات استدامة طائرات "بلاك هوك" وذلك عبر تقليل أوقات التسليم وخفض التكاليف، وتعزيز قدرات الصيانة.

 

تكاليف إصلاح أقل

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لدى "أمرُك" محمود الحاي الهاملي إنه من خلال العمل وفقاً للمعايير الدولية واعتماد أفضل الممارسات، ستوفر منشآت "أمرك" المتقدمة داخل الدولة تكاليف إصلاح أقل مع زيادة توافر هياكل الطائرات إلى الحد الأقصى.

 

تحسين استعداد وجاهزية الشركاء للمهمات

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن" في الشرق الأوسط جون نيكلسون إن الشركة تعزز شراكتها مع "أمرُك" بهدف تطوير القدرات الدفاعية الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح نيكلسون أن سرعة عمليات الصيانة والإصلاح ستسهم في تحسين استعداد وجاهزية الشركاء للمهمات وتوطيد قدراتهم على أداء واجباتهم والتعامل بطريقة استباقية مع التهديدات المحتملة في القرن الحادي والعشرين.