“ABK Capital”: علي الفليج نائباً للرئيس التنفيذي

  • 2023-11-13
  • 09:00

“ABK Capital”: علي الفليج نائباً للرئيس التنفيذي

عيّنت شركة ABK Capital، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الكويتي، علي عبدالمحسن الفليج نائباً للرئيس التنفيذي. 
ويأتي تعيين علي الفليج كجزء من خطة تحول متكاملة، تقوم على عدة ركائز يأتي في مقدمتها الاستثمار في رأس المال البشري والخبرات، وتعزيز تجربة العميل ومنصة الحلول الاستثمارية، وتطوير البنية التحتية للأنظمة في الشركة. 

وقال الرئيس التنفيذي في شركة “ABK Capital” د.حسين شحرور إن تعيين علي الفليج يشكل قيمة مضافة لفريق الشركة الحالي، الذي يذخر بالعديد من الكفاءات، ما سيعزز من أداء الشركة ومكانتها في مجال الاستثمار في الكويت. 

من جهته، قال علي الفليج:" سأضع كامل خبراتي في سبيل مواصلة مشوار النجاح بشركة ABK Capital، من خلال الخدمات والمنتجات المميزة والشراكات العالمية، مشيراً إلى السعي لزيادة قاعدة العملاء وإثراء تجربتهم في إدارة ثرواتهم وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بالشكل المناسب. 

خبرة 24 عاماً 

هذا، ويتمتع علي الفليج بخبرة طويلة في السوق الكويتية والأسواق العربية، تصل إلى نحو 24 عاماً، وهو يتمتع بخبرة كبيرة في الأسواق المحلية والعربية تصل إلى نحو 24 عاماً شغل خلالها مهاماً قيادية عدة في شركات استثمارية ومصارف مختلفة من بينها رساميل، وبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وبنك الخليج.

كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في مجموعة من الشركات والصناديق الاستثمارية في الكويت والسعودية. وعلي الفليج حاصل على شهادة من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، ومدير ثروات معتمد من الأكاديمية الأميركية للخدمات المالية.