روتانا تخطط لاضافة 1500 غرفة فندقية بالمملكة المتحدة

  • 2023-11-07
  • 08:51

روتانا تخطط لاضافة 1500 غرفة فندقية بالمملكة المتحدة

تخطط شركة "روتانا" لافتتاح نحو 30 فندقاً حول العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة، في سياق استكمال خطتها الطموحة للتوسع، وقد وقعت الشركة لهذه الغاية اتفاقات لافتتاح فنادق تابعة لها في أوروبا.  

فندقان في المملكة المتحدة

وتستهدف روتانا لإطلاق فندقين جديدين في المملكة المتحدة يحملان علامتها التجارية "سنترو" للفنادق والشقق الفندقية التي توفر الخدمة والراحة للنزلاء بأسعار اقتصادية. ويعد فندقا "سنترو نيو مالدن" و"سنترو كينغستون" المقرر افتتاحهما في العام 2024، أول فندقين يتم افتتاحهما ضمن إطار اتفاقية أوسع لإضافة ما يصل إلى 1500 غرفة فندقية عبر مواقع متعددة في منطقة لندن الكبرى تحمل جميعها علامة "سنترو" التجارية. هذا، وسبق للشركة الاحتفال بدخول السوق الجورجية مع الافتتاح المرتقب لمنتجع وسبا بونتوس روتانا في العام 2026 في مدينة غونيو. وسيضيف هذا الفندق من فئة الخمس نجوم 600 غرفة فندقية إلى محفظة روتانا العالمية المتنوعة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في روتانا إيدي طنوس إن دخول روتانا إلى هذه الأسواق الجديدة، يعد خطوة مهمة نحو ترسيخ حضور علامتها التجارية في أسواقها الرئيسية، مشيراً إلى تحقيق الشركة نمواً كبيراً على مدى السنوات الثلاثين الماضية حتى باتت محفظتها تضم الآن أكثر من 100 فندق. وبينما نتطلع إلى توسيع حضورها حول العالم ستواصل روتانا تحقيق وعدها "معنا للوقت معنى" عبر جميع منشآتها". 

 

توسع في إفريقيا 

وفي إطار مساعيها للتوسع في إفريقيا، أعلنت روتانا عن دخولها السوق السنغالية مع افتتاح فندق جديد في داكار تحت علامة "أرجان للشقق الفندقية"، وسيجسد هذا الفندق، الذي يضم 150 غرفة، حياة المدينة الراقية، ومن المقرر افتتاحه بحلول العام 2026، وستدخل روتانا السوق الجزائرية كذلك مع افتتاح منتجع وسبا أزور روتانا في مدينة وهران في العام 2024.

 

4 فنادق في السعودية 

وفي السعودية، وقعت "روتانا" اتفاقية لافتتاح أربعة فنادق جديدة تحمل علامة "إيدج من روتانا" وواحد لعلامة "ريحان من روتانا" في الرياض، إضافة إلى فندق يحمل علامة "إيدج من روتانا" في مدينة الباحة. وبهذه التعاقدات الجديدة، تمضي "روتانا" في طريقها لتحقيق هدفها الطموح بمضاعفة عدد الغرف التي تديرها حالياً في المملكة ثلاث مرات لتصل إلى 6 آلاف غرفة في غضون السنوات الأربع المقبلة.