"ابيكورب" تنقل مقرها الرئيسي إلى الرياض

  • 2023-11-07
  • 09:15

"ابيكورب" تنقل مقرها الرئيسي إلى الرياض

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وهي مؤسسة مالية متعددة الأطراف تعمل في قطاع الطاقة، اليوم انتقالها إلى مقرها الرئيسي الجديد في مدينة الرياض. 

ويأتي انتقال "ابيكورب" إلى العاصمة الرياض في إطار رؤيتها الاستراتيجية لتصبح صندوقاً قيادياً مؤثراً في قطاع الطاقة من أجل مستقبل آمن ومستدام للقطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمساهمة في الازدهار الاقتصادي، وتمكين المجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم العربي.

 

خالد بن علي الرويغ: شراكات لدعم إزالة الكربون وتمكين استدامة قطاع الطاقة 

 

صندوق مؤثر في قطاع الطاقة 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ابيكورب خالد بن علي الرويغ إن هذه الخطوة تمثل علامة فارقة في مسار رحلة الشركة نحو تحقيق المزيد من النمو والازدهار، معبراً عن تطلعه لمواصلة المسيرة الحافلة للشركة والممتدة لما يقارب 50 عاماً من الثقة والخبرة والابتكار، في ما يساهم في تحقيق رؤيتها الطموحة المتمثلة بأن نصبح صندوقاً مؤثراً في قطاع الطاقة".

تعزيز الشراكات 

وأضاف الرويغ أنه انطلاقاً من استراتيجية العمل الجديدة للسنوات الخمس المقبلة، سيشهد المستقبل  تعزيز الشراكات ونطاق الحلول المالية والاستثمارية المبتكرة والمؤثرة، والتي من شأنها فتح فرص نمو جديدة لدعم إزالة الكربون وتمكين مستقبل آمن وأكثر استدامة لقطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها".

من جهته، أوضح رئيس الخدمات المشتركة في ابيكورب فهد الشهراني أن انتقال مكاتب "ابيكورب" إلى الرياض من شأنه أن يعزز مكانة الشركة كشركة رائدة وشريك موثوق ومركز للمعرفة لقطاع الطاقة، كما سيعزز من إمكانية استقطاب المواهب عالية المستوى التي يُؤمل أن تنضم إلى الشركة، على أن تساهم في المرحلة التالية من مسيرة ابيكورب.

 

موقع المقر

يذكر، أن المقر الرئيسي الجديد يقع في مشروع "نورث يارد " المجاور لمشروع تطوير شمال الرياض، ويأتي عقب الموافقة على استراتيجية الأعمال الجديدة لابيكورب للأعوام 2023-2028، والتي تشمل كشف الشركة عن هويتها التجارية الجديدة في الأشهر المقبلة.