مطار حمد الدولي يوسع شبكة الربط إلى الصين

  • 2023-11-02
  • 11:50

مطار حمد الدولي يوسع شبكة الربط إلى الصين

 

أعلن مطار حمد الدولي، بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، عن انطلاق عمليات شركة الطيران الصينية "خطوط شيامن الجوية" بين المطار ومدينتي بكين وشيامن الصينية.

وشهد يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر 2023 اطلاق الرحلات اليومية من مطار بكين داشينغ الدولي إلى مطار حمد الدولي في الدوحة على متن طائرة بوينغ 787-9، بإجمالي 287 مقعداً. وفي يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر 2023 تم إطلاق رحلتين أسبوعياً من مدينة شيامن إلى مطار حمد الدولي في الدوحة على متن طائرة بوينغ 787-9 أيضاً.

وقد تأسست خطوط شيامن الجوية في العام 1984 وهي أول شركة طيران في الصين تعمل بشكل مستقل، وتأخذ من مدينة شيامن الصينية مقراً لها. تدير شركة الطيران نحو 400 مسار داخلي ودولي من مطار شيامن قاوتشي الدولي ومطار بكين داشينغ الدولي ومطار فوتشو تشانغله الدولي ومطار هانغتشو شياوشان الدولي، مع تشغيل 3500 إلى 4000 رحلة أسبوعياً لما يقارب من 4 ملايين مسافر سنوياً.

من المتوقع أن يؤدي التخفيف الأخير لقيود السفر من قبل الحكومة الصينية، بما في ذلك رفع الحظر المفروض على المسافرين الصينيين لأكثر من 70 دولة في آب/أغسطس 2023، إلى تعزيز عودة حركة السفر الخارجية للسياح الصينيين والذين وصلوا إلى 155 مليون في العام 2019، وستلعب العمليات الجديدة لخطوط شيامن الجوية من مطار بكين داشينغ الدولي وشيامن إلى مطار حمد الدولي دوراً حيوياً في استيعاب الزيادة المتوقعة في حركة التدفّق وتعزيز مكانة المطار كمركز مفضل للسياح الصينيين، مدعوماً بشبكة الوجهات العالمية الواسعة.

وتواصل الشَراكات الأخيرة للمطار تسليط الضوء على التزام دولة قطر بتعزيز عروضها السياحية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتأتي تلك الجهود لتؤكد على أهمية استراتيجية تطوير الخدمات الجوية المبتكرة في مطار حمد الدولي، والتي أثبتت فعاليتها في توفير تجربة سفر سلسة للعديد من رحلات شركات الطيران وشبكة وجهاتها.

يواصل مطار حمد الدولي باستمرار إحداث تحول في صناعة الطيران من خلال التجارب المبتكرة والميزات المتفردة التي يقدمها لجميع المسافرين، وهو البوابة المثالية لدولة قطر والشرق الأوسط.