"سوق أبوظبي العالمي" يصدر اللوائح الخاصة بتنظيم تنقية السجلات الموزعة للمؤسسات للعام 2023

  • 2023-11-02
  • 11:24

"سوق أبوظبي العالمي" يصدر اللوائح الخاصة بتنظيم تنقية السجلات الموزعة للمؤسسات للعام 2023

أصدرت سلطة التسجيل لدى "سوق أبوظبي العالمي" اللوائح الخاصة بتنظيم تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات لعام 2023، والتي تمثل علامة فارقة في تطور الأطر التنظيمية للأصول الرقمية في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

 

للاطلاع:

BREITLING ماضية بثبات في رحلة الاستدامة

     

    وتم تصميم النظام الجديد لتوفير إطار شامل للمؤسسات العاملة في مجال تقنية السجلات الموزعة والمنظمات اللامركزية المستقلة لتمكينهم من إصدار وتشغيل الرموز، وذلك بما يلبي احتياجات ومتطلبات قطاع البلوك تشين. ويتماشى النظام الجديد أيضاً مع استراتيجية "سوق أبوظبي العالمي" الهادفة إلى تشجيع وتعزيز المبادرات في مجال تقنيات البلوك تشين والأصول الرقمية بوجه عام.

    ويلبي نظام تقنية السجلات الموزعة، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، تطلعات مؤسسات البلوك تشين وشركات الجيل الثالث من الإنترنت والمؤسسات اللامركزية المستقلة وغيرها من المؤسسات القائمة التي تسعى إلى تعزيز عملياتها من خلال تقنية السجلات الموزعة. حيث سيساهم النظام الجديد بلا شك في إحداث نقلة نوعية في القطاع من خلال توفير حل موحد يلبي احتياجات الأنشطة المتعلقة بالأصول الرقمية والمؤسسات بوجه عام، وذلك بما يمهد الطريق نحو مستقبل أكثر شفافية وكفاءة.

    كما يأخذ نظام تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات في الاعتبار الإمكانات الكبيرة للتكنولوجيا الحديثة، ويوفر وسائل فعّالة لتنظيم وتعزيز الحوكمة والاعتراف بحاجة القطاع إلى اللامركزية. وقد جاءت اللوائح الخاصة بتنظيم تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات بعد ورقة استشارية لدراسة آراء ومشاركات رواد قطاع تقنية السجلات الموزعة وبحث سبل تعزيز اللوائح والقوانين، وستعزز هذه اللوائح بلا شك من مكانة "سوق أبوظبي العالمي" كمركز عالمي رائد في مجال تنظيم الأصول الرقمية.

     

    مواكبة واستباق التغيير

     

    وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي العالمي" أحمد جاسم الزعابي إن أبوظبي تستمر في تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة لكبرى الشركات والمؤسسات العالمية التي تتصدر مشهد تطوير الأصول الرقمية، مشيراً إلى أن "سوق أبوظبي العالمي" يحرص على مواكبة واستباق التغيير وقام بإصدار نظام  تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات، للتأكيد على الالتزام بمواصلة نهج السوق المبتكر الذي يعتمد على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين.

    وتوقع بأن يشكل النظام الجديد قوة دافعة للتغيير الإيجابي في قطاع الأصول الرقمية، مشيراً إلى أن السوق، ومن خلال إحداث تغيير حقيقي في مشهد البلوك تشين والجيل الثالث من الإنترنت، يتحرك نحو مستقبل واعد للقطاع وفقاً لأعلى المعايير العالمية وبما يعزز الشفافية والكفاءة.

    ومن الجدير بالذكر أن تقنيات السجلات الموزعة قد شهدت نمواً متسارعاً خلال السنوات الأخيرة حيث أصبحت هذه التقنيات اليوم المحور الأساسي لقطاع الأصول الرقمية العالمي. وبدوره، يلتزم سوق أبوظبي العالمي بتعزيز الابتكار التقني ودعم مبادرات الأصول المشفرة.