"كامكو إنفست" تتوسع دولياً وتفتتح مكتباً في لندن

  • 2023-10-04
  • 09:20

"كامكو إنفست" تتوسع دولياً وتفتتح مكتباً في لندن

افتتحت "كامكو إنفست" مكتبها الجديد "كامكو إنفست – لندن" في خطوة توسعية استراتيجية من شأنها أن تشكل محطة مهمة في استراتيجية نمو الشركة، مما يعزز التزامها بتوفير فرص استثمارية استثنائية وقدرات إدارية لقاعدة عملائها.

 

الاستثمارات البديلة 

 

وسيكون مكتب لندن الجديد في المرحلة الأولى بمثابة مركز لإدارة الاستثمارات البديلة لدى "كامكو إنفست"، خصوصاً الاستثمارات العقارية. ولا تقتصر هذه الخطوة كونها شهادة على النمو المطرد للشركة، إنما على المرونة التي تتمتع بها أسواق العقارات العالمية والفرص الواسعة التي توفرها عبر مختلف الاستراتيجيات ومستوى المخاطر والعوائد.


فران رئيساً تنفيذياً 

 

وعلى هذا الأساس، عيّنت "كامكو إنفست" حسن فران، الخبير في قطاع العقارات، لقيادة مكتب لندن كرئيس تنفيذي. ينضم فران إلى الشركة قادماً من شركة "كوشمان آند ويكفيلد"، حيث قاد على مدى السنوات الأربع الماضية النشاط الاستثماري العابر للحدود لفريق أسواق رأس المال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مع مستثمرين من الشرق الأوسط. وباعتباره مسؤولاً عن الاستثمارات الدولية، قاد الفرق الاستشارية في صفقات مع عملاء من منطقة الشرق الأوسط ونيابة عنهم. وقبل توليه هذه المهام، عمل فران لمدة ثماني سنوات في شركة "سافيلز" كرئيس للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط. إن خبرة فران العريقة وعلاقاته المميزة سيكون لها دور فعال في تطوير مكتب لندن ليصبح عنصراً حيوياً في شبكة مكاتب المجموعة.

 

فيصل صرخوه: افتتاح المكتب ينسجم مع رؤية تعزيز التواجد بأسواق رأس المال الرئيسية وتوفير حلول استثمارية للعملاء


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "كامكو إنفست" فيصل منصور صرخوه إن خطوة افتتاح المكتب وتعيين حسن فران رئيساً تنفيذياً، تتماشى مع الرؤية الإستراتيجية لتوسيع تواجد الشركة في أسواق رأس المال الرئيسية وتوفير خدمات وحلول استثمارية للعملاء. 

وأضاف صرخوه أن المملكة المتحدة تحظى بمكانة مهمة ومرموقة كمركز مالي عالمي، مشيراً إلى أن الإطار التنظيمي المتطور فيها وإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستثمرين الدوليين يجعلها موقعاً مثالياً لتوسع كامكو إنفست خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولفت النظر إلى أنه "من خلال ترسيخ وجودنا في لندن، فإننا نضع أنفسنا في موقع استراتيجي للاستفادة من النظام المالي العميق في المملكة المتحدة وتزويد عملائنا بخدمات استثمارية شاملة ومتنوعة".

 

محمد العثمان: التوسع يزود المستثمرين بإمكانية الوصول لمجموعة من الاستثمارات العقارية



اقتناص الفرص 


من جهته، قال الرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة في "كامكو إنفست" محمد فهد العثمان إن التوسع في المملكة المتحدة خطوة استراتيجية تتوافق مع السعي لمواصلة تقديم قيمة مضافة للعملاء، مشيراً إلى أن هذا التوسع يساهم في اقتناص فرص استثمارية واستراتيجيات جديدة وتزويد المستثمرين بإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الاستثمارات العقارية، مما يعزز من قوة محفظة الشركة العقارية وانتشارها العالمي. وأوضح أن "كامكو انفست" نجحت على مدى 8 سنوات ببناء سجل حافل من الانجازات في قطاع العقارات الدولية، لافتاً النظر إلى أنه ومع التواجد في في لندن، إلى جانب الخبرة الواسعة التي يتمتع بها حسن فران، سيتم تطوير خدمات إدارة الاستثمارات العقارية إلى مستويات غير مسبوقة.